الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد السلطة للجسم

السلطة واحدة من المواد الغذائية التي تتميز بسهولة تحضيرها لكنها غنية بالكثير من الفوائد، حيث يتم خلط أنواع مختلفة من الخضروات الطازجة دون طهيها، ما يساعد في الحفاظ على العناصر الغذائية الموجودة فيها، وبالتالي تزداد استفادة الجسم منها.

تعتبر السلطات من أنواع الأكلات اللذيذة، حيث أنها تتضمن على العديد من أنواع الخضروات اللذيذة والمغذية في الوقت نفسه كالبندورة، والخيار، والليمون، والنعناع، والخس، والذرة، والبصل، والجرجير، وما إلى ذلك من أنواع، وتعتبر السلطة من أبرز أنواع المقبّلات المستعملة على الموائد المختلفة سواء في شرق الكرة الأرضية أم في غربها، فجميع دول العالم تعرف أنواع السلطات، ومن هنا فقد صار هناك تنوّع كبير جداً بهذه الأنواع ممّا سمح بتنوع مذاقاتها، وأشكالها بشكل كبير جداً.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد السلطة للجسم

تساعد السلطات على ضبط نسبة السكر في الدم، وذلك لنفس السبب المذكور في النقطة السابقة، وهو عدم احتواء السلطات على السعرات الحرارية بشكل كبير، فمرضى السكري لا يحتاجون إلى كميات كبيرة من الأكلات التي تحتوي على السعرات الحرارية.

انخفاض مستوى الكوليسترول

ارتفاع مستوى الكوليسترول في الجسم يعتبر أكثر أسباب الأمراض الخطيرة المختلفة، إلا أن تناول السلطة التي تحتوي على بعض الخضروات يعتبر وسيلة فعالة لخفض مستوى الكوليسترول في الدم، خاصة التي تحتوي على الكرنب والجزر والكرفس والطماطم والفاصوليا.

الوقاية من السرطان

تحتوي معظم الخضروات الموجودة في السلطة على العديد من الفيتامينات والمعادن الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية، هي جيدة لجسم الإنسان لمنع تطور الخلايا السرطانية.

تناول السلطة الخضراء يعد من الحيل الغذائية الجيدة في تقوية النظر والحد من التعرض لأي مضاعفات في النظر والعين، وذلك يرجع لاحتوائها علي بعض العناصر الغذائية كالكاروتينات وفيتامين أ واللوتين وزياكسانثين، وهذه العناصر تعد هامة للحفاظ علي صحة العين وتقوية النظار.

تساعد السلطات على تحسين عملية الهضم عند الإنسان، وذلك بسبب ما تحتوي عليه من أنواع الخضروات المختلفة والتي تساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي لدى الإنسان.

تساعد على زيادة نسبة المناعة في جسم الإنسان، الأمر الذي يساعد على تعزيز مقاومة الجسم للأمراض.

الحفاظ على المعدة

التمتع بصحة جيدة للمعدة يساعد على تحسين عملية الهضم وتجنب الكثير من المشاكل الصحية، وتناول السلطة يساعد في الحفاظ على صحتها ويمنع إصابتها بالقرحة.

تحتوي على العديد من أنواع الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، ولعلَّ أبرز أنواع هذه الفيتامينات: أ، وج، وب، وهـ، ود.
فوائد السلطة للجسم -صحيفة هتون الدولية-

السلَطة (والصلَطة والصلاطة، لاتينية: salāta “مُمَلَّحة”) من أنواع المقبلات، تتألف غالباً من خضراوات مقطّعة مع إضافة ملح و/أو زيت و/أو خل وأعشاب وتوابل وجبن وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى