البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تصبح شخصية قوية وجذابة

كل شخص منا يريد إن يُصبح جذاباً ، كيف تصبح شخصية قوية وجذابة ولا نقصد جذاب بمعني إن يكون ملامحه جميلة ولكن نقصد جذاب في تعامله مع الآخرين ، ورغبه الآخرين في التعامل معه دائماً  وأين ما توجه يترك أثرا طيبا ً و حب لدي الآخرين .

كيف تصبح شخصية قوية مؤثرة وجذّابة

اضبط لهجتك و انتقي عباراتك : 
يجب عليك إن تتقن فن الحديث مع الآخرين و تنتقي عباراتك و تضبط لسانك .

 فلا يخرج من فمك إلا طيباً حتي إذا غضبت أو وصل غضب إلي أقصي حدوده ، اخبر من إمامك انك غاضب ولا تريد تكملة الحديث الان حتي تهدأ . حاول دائماً استخدام عبارات المدح لمن إمامك ، ولا نقصد هنا النفاق ، ولكن نقصد المدح إي تكون لبق في الحديث . اي تُشعر من إمامك انك تهتم به و معجب بشخصيته و إعماله ، فالإنسان بطبيعته يفضل الشخص الذي يقدره ويعطيه حقه علي الشخص الذي لا يقدر قيمته و إعماله  .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

من سمات ذي الشخصية الجذابة الهدوء؛ فاحرص على أن تكون مستمعا وليس متكلما في أغلب الأحيان، واحذر من الصوت العالي الذي ينفر الآخرين منك.

بناء علاقات اجتماعية مع الآخرين
يُحب الشخص الجذاب التواصل مع الآخرين ضمن بيئة تعاونية اجتماعية مؤطرة بالحب والصداقة، حيثُ يسعى جاهداً في إثبات حبه للآخرين من خلال توطيد العلاقات باجتماعات مختلفة كالدعوة لعشاء جميل على سبيل المثال، ويحرص الشخص الجذاب في دراسة الشخصيات المقربة وتوخي الدقة في معرفة معتقداتهم وأفكارهم واحتياجاتهم المختلفة، كما يسعى لإنهاء العلاقات الجارحة والمؤلمة، لئلا تتأثر بها العلاقات الجديدة

وضع هدف في الحياة
يحتاج المرء خلق الدافع الشخصي الذي سيدعمه ويحثّه على التقدم، ويكون ذلك من خلال وضع قائمة بأهداف متجددة يرغب بشدّة في تحقيقها، مع ضرورة التحلّي بالإيجابيّة التي تساعده على الإجتهاد في الوصول لها، إضافةً لثقة المرء بنفسه وقدراته كما ذكر سابقاً وعدم السماح للأشخاص السلبيين بأنّ يقللو من عزيمته، أو أنّ يُشككو بقُدرته على النجاح، بل يتجاوز تلك العقبات، ويجعل هدفه حلماً، وحلمه واقعاً، يُسعده ويرفع من شأنه، ويُعزز ثقته بنفسه ورغبته بتحقيق المزيد من الأهداف.
الاستقلالية
يجب أن يتحلى الشخص الجذاب بالاستقلالية المطلقة وإن كان يمتلك شريكاً معه في الحياة، حيثُ إنّ الشخصية الجذابة تسير عبر طريق وحياة خاصة تُلبي بها طموحات الماضي وأحلام المستقبل، دون الحاجة لمساعدة من أحد.

عدم الكذب على الإطلاق، وأن تتحلى بالصدق الدائم، وهذا لأن ذا الشخصية الكاذبة دائما ما يبتعد عنه الناس.

التواضع
يُعد التواضع أحد مميزات الشخصيّة القياديّة المؤثرة والناجحة، وهو سبب يجعل الأفراد يتبعون الشخص، شرط أن يترافق ذلك مع صفات أخرى كالمنطقيّة والمسؤوليّة، والتعامل الجيّد، وغيره، كما أنّ التواضع يؤدي لتنميّة العلاقة بين الشخص والأفراد المحيطين به، وتوطيدها، وزرع المحبة والألفة بينهم، ويظهر ذلك من خلال تعامل الشخص معهم بطريقة طيّبة، باحترام وتقدير لدورهم وجهودهم، وعدم التعالي عليهم مهما ارتفع شأنه، بل مساعدتهم على تطوير مهاراتهم وبنائها، وتقديم النقد البنّاء لهم بطريقة مُهذّبة وإيجابيّة، بدافع التقدّم والنموّ، وعدم تعمّد إهانتهم أو جرح مشاعرهم، مما يُكسبه حبّهم واحترامهم وثقتهم.

الشخصية (بالإنجليزية : “Personality”) هي مزيج محدد خاص من نماذج العاطفة، أنماط الاستجابة، والسلوك للفرد. منظري الشخصية المختلفین یقدمون تعاريفهم الخاصة بهم لهذه الكلمة بناء على مواقفهم النظرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى