أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مواصفات هاتف “Oppo A16”

كشفت شركة الهواتف الصينية ”أوبو“، السبت، رسمياً عن هاتف ”Oppo A16“.

ويتميز هاتف ”Oppo A16“ بشاشة ”LCD“ عالية الدقة مقاس 6.52 بوصة، كما تدعم الشاشة نتوءات للكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابكسل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفي الجزء الخلفي، يحتوي الهاتف على عداد ثلاثي للكاميرا، إذ تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميغابكسل ومستشعر بدقة 2 ميغابكسل وآخر بدقة 2 ميغابكسل.

ويبلغ سمك الهاتف الذكي 8.4 ملم، ويصل وزنه إلى 190 غرامًا، ويتميز غلافه الخلفي بلمسة نهائية معدنية لامعة.

وسيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج ”Helio G35 SoC“، مقترنًا بـ3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وذاكرة تخزين سعة 32 غيغابايت.

ويعمل الهاتف على واجهة مستخدم ”ColorOS 11.1“ المستندة إلى نظام التشغيل ”Android 11.1“ ولديه فتحة بطاقة ”microSD“ لتوسيع التخزين.

ويحزم الهاتف بطارية كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة تستمد الطاقة من خلال منفذ ”USB-C“، كما يدعم العديد من المزايا الأخرى؛ بما في ذلك ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

ويتوفر ”Oppo A16“ بثلاثة ألوان؛ هي: الأزرق والفضي والأسود، وبالنسبة للتكلفة يبلغ سعره نحو 140 دولارا أمريكيا، حيثُ إنه متوفر في إندونيسيا من خلال العديد من تجار التجزئة عبر الإنترنت.

غوانغدونغ أوبو موبايل للاتصالات (بالإنجليزية: Guangdong OPPO Mobile Telecommunications)‏ والتي يُشار إليها عادة باسم OPPO، هي شركة صينية للإلكترونيات الاستهلاكية مواصفات هاتف “Oppo A16” والاتصالات المتنقلة يقع مقرها في دونغ غوان، غوانغدونغ في الصين، وتشتهر بهواتفها الذكية ومشغلات بلو راي وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. تُعتبر أوبو الشركة الرائدة في مجال الهواتف الذكية، ومن أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية في الصين في عام 2019، واحتلت المرتبة الخامسة على مستوى العالم. وهي شركة تابعة لبي بي كي إليكترونيكس إلى جانب فيفو وريلمي وون بلس.

تم تسجيل العلامة التجارية أبو في الصين في عام 2001، وتم إطلاقها في عام 2004.

منذ ذلك الحين، توسعت لتشمل جميع أنحاء العالم.

في يونيو 2016، أصبحت أوبو أكبر مُصنع للهواتف الذكية في الصين،

وتبيع هواتفها في أكثر من 200.000 منفذ بيع بالتجزئة.

الأقسام الإقليمية

أوبو إندونيسيا، أوبو تايلاند، أوبو فيتنام وأوبو الصين هي نفس مواصفات هاتف “Oppo A16” العلامة التجارية، ولكن الأقسام مختلفة تماماً حيث يتم تصميم المنتجات لتلبية الاحتياجات الإقليمية الخاصة بهم.

أوبو الرقمية (بالإنجليزية: OPPO Digital Inc)‏، هي وحدة عمليات مستقلة تماماً مرخصة بنفس اسم العلامة التجارية أوبو. وهي موجودة في ماونتن فيو، كاليفورنيا في الولايات المتحدة تختص بمشغلات البلو راي ومشغلات دي في دي.

تأسست شركة أوبو الرقمية في ولاية كاليفورنيا في عام 2004. وكان أول منتج خاص بهم يحمل الاسم OPDV971H وهي وحدة تشغيل أقراص دي في دي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى