ألعاب وتساليجيل الغد

رياضة كرة القدم للاطفال

تمثّل كرة القدم للاطفال مصدر متعة كبير ، رياضة كرة القدم للاطفال ويرغب الطفل دائما في لعبها مع أصدقائه للتسلية.
وتعتبر خطوة أولى لتعريف الطفل على التعاون مع زملائه والتوحد سوياً في تحقيق الفوز ، وهى رياضة تعزّز لديهم روح الفريق، والعمل نحو تحقيق هدف الفوز ، بالإضافة للياقة الجسديّة للطفل .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تُعد كرة القدم للاطفال رياضة مثالية لأنها تطور القدرة على التحمل والسرعة ، وتعلمهم اللعب في فريق وتبادل الانتصارات والهزائم مع زملائهم.

ومن قوانين كرة القدم

الملعب

يجب أن يكون ملعبُ كرة القدم قطعةً من الأرض مستطيلةَ الشّكل، ومغطّاةً بالعشب الأخضر

وطولها لا يتعدّى 120م، وعرضها لا يتعدّى 90م، ولا يقلّ عن 45م.

الكرة

تُلعَب كرة القدم باستخدام كرة كرويّة الشّكل، مصنوعةٍ من الجلد، ويجب ألّا يتعدّى محيطها 70سم، ولا يقلّ عن 67.5سم.

عدد اللاعبين

يتكوّن كلّ فريقٍ من 11 لاعباً أساسيّاً، ويُسمَح لكلّ فريقٍ بثلاثة تبديلاتٍ في المباريات الرسميّة، وعددٍ غير محدّدٍ في المباريات الوُديّة وغير الرسميّة.

 زمن المباراة

زمن كلّ مباراةٍ في كرة القدم 90 دقيقةً؛ مُوزَّعة على شوطين بالتّساوي، مدّة كلّ منهما 45 دقيقةً، ومن الممكن أن يمتدّ عمر المباراة إلى 120 دقيقةً

في حالة إضافة الأشواط الإضافيّة في مباريات خروج المغلوب، التي يجب تحديد الفائز فيها بعد انتهاء زمن المباراة الأصليّ بالتّعادل.

عادة ما يكون أفضل عمر هو سن 6 – 7 سنوات ، ويمكننا القول أنه معيار دولي.

في أوروبا ، يشارك أطفال في السادسة من العمر بالفعل في المسابقات ، وفي أمريكا الجنوبية ، يبدأ التدريب في هذا العمر.

هناك أكاديميات لكرة القدم والمدارس تقبل الأطفال من 4 سنوات ولكن الأطفال في هذا السن لا تكون قادرة على تنفيذ أوامر المدرب بشكل جيد.

لا تشعري بالإحباط إذا كان طفلك أكبر من ذلك بقليل ، حتى لو كان 9 إلى 11 سنوات ، يمكنه أن يبدأ التدريبات الجادة دون أن يفقد الفرصة الملموسة لتحقيق نجاح رياضي كبير.

مزايا لعبة كرة القدم للأطفال

تحسن مهارات القيادة والتفاعل الاجتماعي

كرة القدم هي لعبة جماعية تجمع كل الصفات العظيمة في الألعاب الرياضية الجماعية ، بما في ذلك مهارات القيادة ومهارات التفاعل الاجتماعي.

التطور البدني

كرة القدم (فوتبول) هي نوع معقد من الرياضة ، مما يوفر تطوراً بدنياً متنوعاً للغاية.

القدرة على التحمل والسرعة وخفة الحركة والتناسق والمرونة والقفز والألعاب الرياضية – كل هذا ضروري يتطور بنفس القدر لدى الاعب الصغير.

. الرياضة الأكثر شعبية في العالم

بسبب هذه الشعبية ، يمكن العثور على أكاديميات كرة القدم حتى في أصغر مدينة ، وفي المدن الكبيرة ، هناك مجموعة هائلة من الاختيارات.

كرة القدم هي رياضة جماعية تُلعب بين فريقين يتكون كل منهما من أحد عشر لاعبًا تلعب بكرة مُكوَّرة. يلعب كرة القدم 250 مليون لاعب في أكثر من مائتي دولة حول العالم، فلذلك تكون الرياضة الأكثر شعبية وانتشارًا في العالم. تُلعب كرة القدم في ملعب مستطيل الشكل مع مرميين في جانبيه. الهدف من اللعبة هو إحراز الأهداف بركل الكرة داخل المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى