‏Snap video

شاهد: دب يهجم على مدربته

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه دب وهو يهجم على مدربيه داخل السيرك في روسيا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو الدب وهو يقدم عرض أمام الجماهير، حيث أنشغل في الهجوم على المدربة والمساعدين، بينما حاولوا السيطرة على الدب الشرس.

الدب الروسي هو رمز عالمي للدب البني الأوراسي، استخدم للدلالة على روسيا في الرسوم المتحركة والكاريكاتيرات والمقالات والقصص والمسرحيات منذ القرن السادس شاهد: دب يهجم على مدربته عشر، وربط بالإمبراطورية الروسية والاتحاد السوفيتي والاتحاد الروسي حالياً، واستخدمه شاهد: دب يهجم على مدربته الأوروبيون وخصوصاً البريطانيون في رسوماتهم الكاريكاتيرية وثم انتقل إلى الولايات المتحدة، وكان يرمز لروسيا بالدب للدلالة على كبرها ووحشيتها وقوتها العظمى. أصبح الدب فيما بعد رمزًا وطنيًّا في روسيا وهو شعار حزب روسيا الموحدة.

  • الدب البني الأوراسي فرائه بني اللون، والذي يتحول أحيانا من البني المصفر إلى البني الداكن والبني الأحمر في بعض الحالات، كما تم تسجيل حلات من فراء المهق وهو كثيف الشعر لدرجة تصل في النمو إلى 10 سم، شكل الرأس عادة هو دائري إلى الأمام مع آذان صغيرة نسبيا وله جمجمة كبيرة ومجهزة ب42 سنا، ولها بنية العظام قوية جدا بحيث الكفوف الكبيرة المجهزة بمخالب كبيرة والتي يمكن أن تنمو حتى 10 سم في الطول.
  • الوزن يختلف باختلاف الموائل والوقت من السنة. والذكر كامل النمو يزن في المتوسط 265-355 كجم والإناث 150-250 كجم وكان أكبر دب بني أوراسي سجلت 481 كلغ.وكان ما يقرب من 2,5 متر.

أصل النوع

  • اكتشفت البحوث العلمية حول أصل الدب البني الأوراسي أنه انفصل منذ حوالي 850.000 سنة مضت، فبقيت مجموعة منه في أوروبا الغربية ومجموعة أخرى في روسيا وأوروبا الشرقية وآسيا. ومن خلال البحوث في الحمض النووي وجد العلماء أنه تم تقسيم الأسرة الأوروبية إلى مجموعتين فرعيتين بدورها، واحدة في شبه الجزيرة الأيبيرية والأخرى في منطقة البلقان.
  • هناك أربعة مناطق تواجد رئيسية في الدول الأسكندنافية التي منطقتها الأساسية هي السويد. وبعد تحليل الحمض النووي شككوا في أن الدببة الأوراسية تأتي من جبال البرانس في جنوب فرنسا وإسبانيا وجبال سانتندر في إسبانيا. ومن المحتمل أن هذه الدببة لم تحتمل البرودة في العصر الجليدي الأخير في الدول الإسكندنافية، على عكس أسلافها التي يبدو أنها نجت من هذا العصر في المناطق الخالية من الجليد غرب جبال الأورال، وانتشرت بعد ذلك إلى أوروبا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى