لحظة بلحظة

شاهد: طائرة تهبط على جسر

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه هبوط طائرة على طريق سريع في نيو جيرسي بأمريكا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو وهو متوقفة على جانبي الطريق بعد هبوطها اضطراريا على الجسر في نيو جيرسي بالولايات الأمريكية المتحدة، حيث تسبب عطل بالهبوط، دون تسبب أضرار في أي من المركبات التي كانت تسير في الطريق.

طائرة خفيفة (بالإنجليزية: Light aircraft)‏ هي طائرة يكون فيها إجمالي الوزن الأقصى للإقلاع 12,500 رطل (5,670 كجم) أو أقل.

وتستخدم الطائرات الخفيفة العديد في العديد من الاغراض شاهد: طائرة تهبط على جسر التجارية مثل نقل الركاب والبضائع ولمشاهدة معالم المدن والتصوير الفوتوغرافي والاستعمال شاهد: طائرة تهبط على جسر الشخصي أو آي أدوار أخرى مماثلة.

أمثلة على الطائرات الخفيفة:

ومن أمثلة الطائرات التي هي في الحد الأقصى لوزن الإقلاع الإجمالي في هذه الفئة طائرات دي هافيلاند كندا دي إتش سي 6 توين أوتر و بيتشكرافت كينغ اير بي 200 سوبر .

الاستخدامات

تستخدم الطائرات الخفيفة في العديد من الاغراض منها: المسح الجوي ورصد خطوط الأنابيب. كما أنها تستخدم لنقل الشحنات الخفيفة، مثل “أمداد وتغذية” مراكز الشحن، وكذلك بعض عمليات الركاب. وتستخدم الطائرات الخفيفة أيضا لأغراض التسويق، مثل سحب راية دعائية (skywriting).ويجري تعليم الطيران الأساسي أيضا في الطائرات الخفيفة. أخيرا، فإن معظم الطائرات الشخصية هي طائرات خفيفة، والأكثر شعبية هي طائرة طراز سيسنا 172 . أكبر الطائرات الخفيفة تزود عادة بمحركين توربينيان والطائرات الخفيفة جدا هي غالبا ما تستخدم كطائرات رجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى