أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أوبو تطرح هاتف جديد

أطلقت شركة ”أوبو“، أحد عمالقة التقنية الصينية، بهدوء، أحدث هواتفها Reno6 Z الذي يقع ضمن الفئة المتوسطة في تايلاند، والذي يعد خليفة لهاتف Reno5 Z الذي ظهر لأول مرة قبل بضعة أشهر.

اعتمد Reno6 Z، مثل معظم الهواتف الذكية التي تم إصدارها، تصميم الشاشة المثقوبة. وبصرف النظر عن فتحة الكاميرا في الزاوية اليسرى العلوية، فإن الهاتف الذكي، الذي يحتوي على شاشة تقريبا من الحافة إلى الحافة، أتاح نسبة شاشة إلى جسم ترضي المستخدمين بفضل هيكله الرقيق.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

نقلاً عن تقرير 91mobiles، يأتي هاتف Oppo Reno6 Z مثله مثل الهواتف الأخرى في هذه السلسلة، بتصميم Reno Glow جذاب على ظهره مع وحدة كاميرا ثلاثية مرتبة عموديا، بينما يحمل الجزء الأمامي كاميرا سيلفي مثقوبة في أعلى اليسار.

وعن مواصفاته، يحتوي الهاتف على شاشة أموليد بقياس 6.4 بوصة بدقة FHD + ومعدل تحديث 60 هرتز وسطوع 800 شمعة، يضاف إلى ذلك كاميرا سيلفي 32 ميجابيكسل في الزاوية اليسرى العليا، وهي قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارا.

يوجد في الخلف وحدة كاميرا بمستشعر رئيسي يبلغ 64 ميجابكسل، وآخران الأول بزاوية فائقة الاتساع والآخر ماكرو بدقة 8 و2 ميجاكسل على التوالي. تتيح الكاميرا تسجيل فيديو بدقة K 4 بمعدل 30 إطارا في الثانية و1080 بكسل في التقاط الفيديو بمعدل يصل إلى 120 إطارا في الثانية.

يعمل الهاتف بمعالج Dimensity 800U، بالإضافة إلى 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجا بايت من الذاكرة الداخلية.

غوانغدونغ أوبو موبايل للاتصالات (بالإنجليزية: Guangdong OPPO Mobile Telecommunications)‏ والتي يُشار إليها عادة باسم OPPO، هي شركة صينية للإلكترونيات الاستهلاكية أوبو تطرح هاتف جديد  والاتصالات المتنقلة يقع مقرها في دونغ غوان، غوانغدونغ في الصين، وتشتهر بهواتفها الذكية أوبو تطرح هاتف جديد  ومشغلات بلو راي وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. تُعتبر أوبو الشركة الرائدة في مجال الهواتف الذكية، ومن أفضل العلامات التجارية للهواتف الذكية في الصين في عام 2019، واحتلت المرتبة الخامسة على مستوى العالم. وهي شركة تابعة لبي بي كي إليكترونيكس إلى جانب فيفو وريلمي وون بلس.

تم تسجيل العلامة التجارية أبو في الصين في عام 2001، وتم إطلاقها في عام 2004.

منذ ذلك الحين، توسعت لتشمل جميع أنحاء العالم.

في يونيو 2016، أصبحت أوبو أكبر مُصنع للهواتف الذكية في الصين،

وتبيع هواتفها في أكثر من 200.000 منفذ بيع بالتجزئة.

الأقسام الإقليمية

أوبو إندونيسيا، أوبو تايلاند، أوبو فيتنام وأوبو الصين هي نفس العلامة التجارية، ولكن الأقسام مختلفة تماماً حيث يتم تصميم المنتجات لتلبية الاحتياجات الإقليمية الخاصة بهم.

أوبو الرقمية (بالإنجليزية: OPPO Digital Inc)‏، هي وحدة عمليات مستقلة تماماً مرخصة بنفس اسم العلامة التجارية أوبو. وهي موجودة في ماونتن فيو، كاليفورنيا في الولايات المتحدة تختص بمشغلات البلو راي ومشغلات دي في دي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى