علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أجمل محميات طبيعية حول العالم

المحمية الطبيعية، هي منطقة طبيعية (أرضية أو مائية )محددة المساحة تحتوي على نباتات أو حيوانات مهددة بالانقراض أو حفريات من عصور جيولوجية سابقة أجمل محميات طبيعية حول العالم وتكون تحت إشراف الحكومة لحمايتها من التلوث البيئي أو التعديات الإنسانية بشتى صورها.
أجمل محميات طبيعية حول العالم -صحيفة هتون الدولية

أجمل محميات طبيعية

منتزه وطني

عبارة عن مساحة طبيعية متميزة يتم حمايتها أهداف ترويحية ترفيهيه تعليمية.

هي تجمع بين الثقافة البيئية والحياة البرية والمائية يسمح فيها بالصيد المحدد ويمكن إجراء البحوث والدراسات العلمية من خلالها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
أجمل محميات طبيعية حول العالم -صحيفة هتون الدولية

محمية بيناكلز الوطنية

تقع هذه المحية في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، وتحتوي على قمم صخرية ساحرة تحيط طريقاً يبلغ طوله 51 كيلومتراً تقريباً، وتنمو في هذا الطريق مئات من الورود البرية الساحرة التي تقوم بتلقيحها ما يقارب 400 فصيلة من النحل، وتمنح هذه المحمية فرصة لمحبي الطبيعة، حيث يسمح بالتخييم فيها وتسلق الجبال لمشاهدة الحياة البرية عن قرب.
أجمل محميات طبيعية حول العالم -صحيفة هتون الدولية

متنزه “بانف”
حديقة “بانف” الوطنيّة هي الأكثر قدمًا في كندا، وتضم جبال “روكي”. يعمد زائرو المكان إلى المرور بالقمم الثلجية، والنظر إلى المياه ذات المظهر البلوري في “بحيرة لويز”، مع تقدير المناظر الخلابة لهذه البرية الجليدية القاسية، في بعض الأحيان. تقدّم “بانف” المهرب المثالي لمشاهدة الطيور، والمشي لمسافات طويلة، والرياضات المائية، وصيد الأسماك، والتسلّق.
أجمل محميات طبيعية حول العالم -صحيفة هتون الدولية

منتزه لوساكا

يقع في زامبيا، ويبعد نحو 46 كم جنوب شرق مدينة لوساكا، بعد دمج غابتين متجاورتين، وتم افتتاحه للعامّة في يونيو 2015، ويُعتبر ثاني منتزه يفتتح بجانب منطقة حضرية، ويمثل هذا المنتزه نقطة لتجمّع الأمطار، ما يغذي نظام أنهار تشاليمبانا في زامبيا. ويحتوي المنتزه على ما يزيد عن 22 نوعاً من الحيوانات البرية، مثل الحمار الوحشي والزرافات ووحيد القرن والظبي والبقر الوحشي، ويوفر المنتزه رحلات سفاري لزواره ليتمتعوا بالطبيعة عن قرب.

أجمل محميات طبيعية حول العالم -صحيفة هتون الدولية

الحاجز المرجاني العظيم

قبالة سواحل “كوينزلاند”، يتواجد نظام بيئي رائع يمتد على 2300 كيلومتر، ويتكوّن من آلاف الشعاب المرجاني، والموائل لكمية هائلة من الأنواع. لقد كان موقعًا للتراث العالمي لليونسكو منذ سنة 1981، وهو يذهل الغواصين بأهميّته الخلابة وجماله.
أجمل محميات طبيعية حول العالم -صحيفة هتون الدولية

المحمية الطبيعية أو المنطقة المحمية هي منطقة جغرافية محددة المساحة تُخصص للمحافظة على الموارد البيئية المتجددة وتطبيق النظم الجيدة لاستغلالها، ويُشرف عليها من قبل هيئة معينة، تتميز هذه المناطق بأنها قد تحتوي على نباتات أو حيوانات مهددة بالانقراض مما يستلزم حمايتها من التعديات الإنسانية والتلوث بشتى الصور. وقد تحتوي تلك المنطقة على حفريات من عصور جيولوجية سابقة مثل وادي الحيتان بالفيوم والغابة المتحجرة بالعباسية في القاهرة. ويمكن أيضا ان تعرف المحمية الطبيعية باسم محمية الحياة البرية أو محمية المحيط الحيوي (المحمية الحيوية) أو منطقه الحفاظ على الطبيعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى