أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مواصفات جديدة للنظارة الذكية

اكتسبت النظارات الصوتية مثل Bose Frames Tempo و Amazon Echo Frames شعبية على مدار السنوات القليلة الماضية، لكن نظارات العرض السينمائية لم تنتشر أبدًا.

وتتطلع TCL إلى تغيير ذلك من خلال نظارات Nxtwear G الذكية، حيث تقول الشركة إنها تخطط لإطلاق النظارات في أستراليا أولاً، في وقت لاحق الشهر الجاري، وسيتم الإعلان عن أسواق إضافية قريبًا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب تقرير نشره موقع ”pcmag“، تحتوي الإطارات خفيفة الوزن على شاشة مكافئة مقاس 140 بوصة، ومكبرات صوت غنية رائعة لمكالمات الفيديو ومشاهدة نتفليكس أثناء التنقل.

وهناك الكثير مما يمكن الإعجاب به فيما يمكن أن تفعله نظارة Nxtwear G، حيث تأتي بأبعاد 6.3 × 7.4 × 1.7 بوصة، وهي رشيقة تمامًا عند مقارنتها بنظارات السينما ”الوحشية“ في السنوات الماضية.

توجد شاشة AMOLED صغيرة في كل عدسة. ومعًا، يحاكي الزوجان تجربة مشاهدة شاشة بحجم 140 بوصة على ارتفاع 13 قدمًا، وتتميز الشاشات المزدوجة بدقة عرض قياسية 1080 بكسل، ومعدل تحديث 60 هرتز، ومجال رؤية 47 درجة.

تقول شركة TCL إن ”كلا من المظهر الخارجي الديناميكي الهوائي والعاكس والعميق الأسود لنظارات TCL Nxtwear G Smart المألوفة والرائدة يرتقي بتصميم النظارات الأنيق إلى المستوى المستقبلي.

النظّارة، هي جهاز للرؤية، تتكون من عدسات زجاجية أو بلاستيكية صلبة مثبتة في إطار يحملها أمام أعين الشخص، وعادةً ما تستخدم جسرًا فوق الأنف والذراعين المفصليين التي توضع مواصفات جديدة للنظارة الذكية  فوق الأذنين. تُستخدم النظارات عادةً لتصحيح الرؤية، مثل نظارات القراءة والنظارات مواصفات جديدة للنظارة الذكية  المستخدمة لقصر النظر، وأحياناً تُستخدم بدون عدسات متخصصة من أجل أغراض تجميلية.

توفر نظارات السلامة حماية للعين من الشظايا المتطايرة لعمال البناء أو فنيي المختبرات؛ قد تحتوي هذه النظارات على حماية لجوانب العين وكذلك في العدسات. تُستخدم بعض أنواع نظارات الأمان للحماية من الضوء أو الإشعاع المرئي وشبه المرئي. يتم ارتداء النظارات لحماية العين في بعض الرياضات ، مثل الاسكواش.

قد يستخدم مرتدي النظارات رباطاً لمنع النظارات من السقوط أثناء الحركة أو الرياضة. يمكن لمن يرتدون النظارات التي يتم استخدامها لجزء من الوقت فقط ربط النظارات بسلك يلتف حول عنقهم، لمنع فقدان النظارات وانكسارها.

نظارات من القرن السادس عشر.

تسمح النظارات الشمسية برؤية أفضل في ضوء النهار الساطع، وقد تحمي عين المرء من التلف الناتج عن المستويات المفرطة من الأشعة فوق البنفسجية. عدسات النظارات الشمسية النموذجية ملونة للحماية من الضوء الساطع أو مستقطبة لإزالة الوهج؛ تكون النظارات ذات العدسات المتلونة بالضوء شفافة أو مظللة قليلاً في الظروف المظلمة أو في الأماكن الداخلية، ولكنها تتحول إلى نظارات شمسية عندما تتعرض للضوء فوق البنفسجي. معظم النظارات الشمسية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية لا تمتلك قوة تصحيحية في العدسات؛ ومع ذلك، يمكن صنع النظارات الشمسية الخاصة بوصفة طبية. الأشخاص الذين يعانون من حالات رهاب الضوء كأحد الأعراض الأولية لاضطراب آخر (مثل بعض اضطرابات الصداع النصفي أو متلازمة إرلن) غالبًا ما يرتدون النظارات الشمسية أو نظارات ملونة، حتى في الأماكن المغلقة وفي الليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى