أخبار وتغطياتتغطيات

منع دخول غير المحصنين لـ”المطاعم والمقاهي” في هذا الموعد!

أعلنت وزارة الشؤون البلدية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن منع دخول المطاعم والمقاهي والمنشآت العامة والخاصة لغير المحصنين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت وزارة الشؤون البلدية والقروية في تغريدتها: “ابتداءً من يوم الأحد 1 أغسطس يشترط التحصين لدخول المنشآت العامة والخاصة، مع الامتثال بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على الصحة العامة“.

واشترطت الشؤون البلدية التحصين ابتداءً من يوم الأحد 1 أغسطس لدخول المراكز التجارية والمولات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة وأسواق النفع العام، كما يتم منع دخول غير المحصنين لجميع المطاعم والمقاهي ومحلات الحلاقة الرجالية وصالونات التجميل.

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية هي الوزارة المسؤولة عن التخطيط العمراني لمدن المملكة العربية السعودية تأسست عام 1395هـ، ويتولى رئاسة الوزارة ماجد الحقيل.

في عام 1357 هـ، صدر نظام أمانة العاصمة والبلديات والذي يعتبر أول نظام مستقل للبلديات يقع في (83) مادة. وقد ألغى هذا النظام الأحكام الخاصة بالمجالس العمومية البلدية التي منع دخول غير المحصنين لـ”المطاعم والمقاهي” في هذا الموعد! تضمنها التعليمات الأساسية كما ألغى نظام دائرة البلدية السابق.منع دخول غير المحصنين لـ”المطاعم والمقاهي” في هذا الموعد! وقد نصت المادة السادسة من نظام أمانة العاصمة على أن مرجع أمانة العاصمة يكون النيابة العامة ومرجع البلديات في بقية أنحاء المملكة الحكام الإداريون. وعندما أنشئت وزارة الداخلية أصبحت مرجعاً لجميع البلديات وأنشأت الوزارة في جهازها إدارة ترعى أمور البلديات سميت “إدارة البلديات”.

وفي عام 1382هـ، ونتيجة لنمو الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين; صدر قرار مجلس الوزراء رقم (517) وتاريخ 25/9/1382 هـ، بالموافقة على تطوير ورفع مستوى إدارة البلديات بإنشاء وكالة لشئون البلديات ترتبط بوزارة الداخلية، أنيط بها الإشراف على جميع شئون البلديات ومصالح المياه وتنمية مواردهما والقيام بمسؤوليات الدراسة والتخطيط لتطوير الخدمات البلدية في المملكة وصدر في عام 1384هـ الأمر الملكي الكريم رقم 17 في 13/8/1384هـ بتعيين أول وكيل لهذه الوكالة ثم صدر الأمر الملكي الكريم رقم 141/1 في 4/7/1395 هـ بجعل المستوى الإشرافي للوكالة على مستوى نائب وزير الداخلية لشؤون البلديات بالمرتبة الممتازة. وفي عام 1395 هـ تم إنشاء وزارة الشئون البلدية والقروية بموجب الأمر الملكي رقم (أ/266) وتاريخ 8/10/1395 هـ.

استخدام النظم والكوادر العلمية الجيدة التي تفيد المملكة في مدينة الرياض وجميع مناطق المملكة بالتعاون مع مكاتب الاستشارات العالمية بالمملكة والمعتمدة إلينا استخدام مجموعة من المتخصصين لضبط جودة وصحة وسلامة الغذاء استقدام مستشاريين يهتمون بصحة الغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى