الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الثوم الصحية المذهلة

الثوم عشب ذو رائحة قوية ونكهة مشهور بفوائده الصحية العديدة، ويحتوي على مركب قوي يسمى الأليسين الذي يساعد على خفض نسبة الكوليسترول، وتشمل فوائد الثوم الصحية المذهلة تخفيف أعراض نزلات البرد وخفض ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك الغضطرابات التنكسية العصبية، والغرض من الثوم وفير، من أغراض الطهي إلى الإستخدامات الطبية، فهو حقا متعدد المهارات عندما يتعلق الأمر باختيار تناول الطعام الصحي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد الثوم الصحية :

تجنب السرطان 

تظهر العديد من الدراسات وجود صلة بين تناول الثوم وتقليل ومنع احتمالية وقابلية الجسم في الإصابة بأنواع معينة من السرطانات، مثل سرطان المعدة وسرطان القولون بجانب اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على الكثير من الخضراوات والفواكه خصوصاً للرجال والنساء في منتصف العمر .

الثوم يقلل من إرتفاع ضغط الدم :
وفقا لتقرير صدر عام 2014 في مجلة التحكم في ضغط الدم المتكامل، فإن مستخلص الثوم لديه القدرة على خفض ضغط الدم لدى الأفراد المصابين بإرتفاع ضغط الدم، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتحقق مما إذا كان يمكن اعتباره علاجا بديلا لإرتفاع ضغط الدم.

خفض الكولسترول

يمكن أن يقلل الثوم أيضًا من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

لاحظت مجموعة من المشاركين في الدراسة الذين تناولوا مكملات الثوم انخفاض مستويات الكوليسترول لديهم على مدار خمسة أشهر مثل العديد من العلاجات الطبيعية ، فإن فوائد الثوم تستغرق بعض الوقت ، لأن عليك ترك الفيتامينات والمعادن تتراكم في جسمك لكن إضافة الثوم إلى روتينك اليومي هي طريقة صحية لتطوير عادة مدى الحياة يمكن أن تفيد صحتك عامًا بعد عام.

الثوم قد يحسن صحة العظام
حتى تاريخ كتابة هذا المقال لم تقس أي دراسات على البشر؛ آثار الثوم على هشاشة العظام، مع ذلك فقد أظهرت دراسات على القوارض أنه يمكن للثوم تقليل هشاشة العظام، عن طريق زيادة هرمون الأستروجين لدى الإناث، كما وجدت دراسة واحدة على النساء بعد انقطاع الطمث أن جرعة يومية من مستخلص الثوم الجاف (يساوي 2 غرام من الثوم الطازج)، خفضت بشكل ملحوظ علامة نقص هرمون الأستروجين، هذا يشير إلى أن هذا المتمم الغذائي؛ قد يكون له آثار مفيدة على صحة العظام لدى النساء، فالأطعمة مثل الثوم والبصل قد يكون لها آثار مفيدة على هشاشة العظام.

الثوم يعزز صحة القلب :
يتمتع الثوم بخصائص مهمة في حماية القلب، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب الرئيسية مثل تصلب الشرايين، وفرط شحميات الدم، والتجلط، وارتفاع ضغط الدم، وأكثر من ذلك، بينما تدعم معظم الأبحاث التي تمت مراجعتها العلاقة بين تناول الثوم وحماية القلب، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد الشكل والجرعة المناسبة، ويجب على المرء أن يراقب عن كثب الإستخدام السليم لهذه العشبة، أي استخدام المستحضرات المختلفة المتاحة، والجرعة، والمدة، وتفاعلها مع الأدوية العامة.

الثوم وقاية من نزلات البرد والانفلونزا

يساعد الثوم المهضوم على تعزيز جهاز المناعة ويقلل من شدة وطول أعراض البرد والإنفلونزا أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مكملات الثوم يوميًا قلل من عدد المصابين بنزلات البرد بنسبة 63٪.

أفادت الدراسات أيضًا أن متوسط ​​طول أعراض البرد انخفض من خمسة أيام إلى يوم ونصف إذا كنت تحب الثوم ، فحاول إضافة المزيد إلى وجباتك عندما تشعر بالبرد.

فوائد الثوم الصحية المذهلة -صحيفة هتون الدولية

الثوم المزروع (الاسم العلمي: Allium sativum) نوع نباتي عشبي ثنائي الحول من جنس الثوم من الفصيلة الثومية وتنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم، ويتميز بوجود بصلة تحت أرضية تتكون من عدة فصوص، أوراقه شريطية غليظة لها رائحة مميزة نفاذة، فوائد الثوم الصحية المذهلة من النادر أن يزهر الثوم في الحقول، لذلك فإن زراعته تعتمد على التكاثر الخضري حيث إن كل فص من فصوصه يعطي نباتاً جديداً ويتشابه كثيرا مع البصل والكراث، والكراث الأندلسي، والثوم المعمر، والبصل الصيني.استخدمه الإنسان منذ أكثر من 7000 سنة، موطنه الأصلي يعود إلى آسيا الوسطى، وكان غذاءً رئيسيا لوقت طويل في منطقة الشرق الأوسط، ويستخدم كالتوابل في آسيا وإفريقيا وأوروبا. كان معروفا عند المصريين القدماء،واستخدم لأهداف الطهي والعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88