الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

تعرف علي فوائد جبنة القريش

جبن القريش هو جبن منخفض السعرات الحرارية مع نكهة خفيفة، وعادةً ما يوصى به ضمن النظام الغذائي الصحي، حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة،تعرف علي فوائد جبنة القريش   وفي المقابل، يتمتع بسعرات حرارية منخفضة على عكس أنواع الجبن الأخرى التي تسبب زيادة الوزن.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يعتبر الجبن القريش أحد منتجات الألبان التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، كالكالسيوم، كما أنها تتميز بقلة الدهون والسعرات الحرارية، ما يجعلها الاختيار الأمثل لمتبعي “الدايت”.

فوائد جبنة القريش

تعزيز صحة العظام
تعد الجبنة القريش مصدر غني بالكالسيوم، وهو من المعادن التي تلعب دور رئيسي في الحفاظ على صحة العظام والاسنان. كما انه يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام، وتنظيم مستويات ضغط الدم، والوقاية من خطر الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان مثل سرطان البروستاتا. لذا فأنه يمكنك الحصول على حوالي 8% من القيمة اليومية المطلوبة من الكالسيوم عند تناول الجبنة القريش.

يعتبر الجبن القريش من الأطعمة الرئيسية للاعبي رفع الأثقال وكمال الأجسام، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين، ما يساهم في تكوين وتغذية عضلاتهم.

فوائد جبنة قريش لسكر الدم

قد تساعد الجبن القريش في منع مقاومة الأنسولين في الجسم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب.

تعزيز صحة القلب
تحتوي الجبنة القريش على البوتاسيوم، والذي يلعب دور جوهري في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم. كما انه يساعد في التخلص من تأثيرات الملح الزائد، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب. ولكن يجب التأكد من ان الجبن لا يحتوي على نسبة عالية من الملح، لان الصوديوم الزائد قد يضر بصحة القلب.

مصدر جيد للطاقة توصلت أحد الدراسات والتي اجربت في عام 2005، بأن إضافة الجبنة القريش على النظام الغذائي للأطفال، قد ساعد على التخلص من الخمول، وتزويد مستويات الطاقة لديهم.

يمكن أن يساعد في دعم صحة الأمعاء

عدد من العلامات التجارية للجبن القريش تشمل الثقافات الحية والنشطة، والمعروفة أيضًا بالبروبيوتيك. بالإضافة إلى صحة القناة الهضمية بشكل عام، تساعد البروبيوتيك في الحفاظ على صحة قلبك ويمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز نظام المناعة لديك.

تحسين عملية الهضم
من فوائد جبنة قريش انها تحتوي على كميات جيدة من الفوسفور، والذي يساعد عملية الهضم. كما يعمل المغنسيوم على منع الإمساك، حيث يمكن ان يكون له تأثير ملين، يعمل على سحب الماء إلى البراز، مما يجعل البراز أكثر ليونة، وبالتالي سهولة المرور عبر جدران الأمعاء.
تعرف علي فوائد جبنة القريش -صحيفة هتون الدولية

القريشة أو الجبن القريش أحد أنواع الجبن الطرية البيضاء، تنتج عن طريق تخمر اللبن بواسطة بكتريا حمض اللاكتيك، في عملية تسمى «تجبن حامضي». تعرف علي فوائد جبنة القريش تصنع القريشة من العيران أو الشنينة (اللبن بعد نزع الدسم) وتلقى إقبالاً كبيراً في الشرق الأوسط. تقدم في مصر مخلوطة بزيت نباتي وخضراوات مثل الطماطم والفلفل. وتستعمل زيادتها في صناعة المش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى