البشرة والشعرالجمال والديكور

التخلص من الرؤوس البيضاء

التخلص من الرؤوس البيضاء في الوجه من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها بين الكثير من النساء  فهي مشكلة كبيرة تسبب الإزعاج والقلق للنساء جميعًا بجانب قلة الثقة بالنفس وتمنح الوجه شكل غير جيد وعند تطبيق مساحيق التجميل تظهر البثور وتجعل الشكل العام سيء.

التخلص من الرؤوس البيضاء في الوجه
هناك عدة طرق يمكن الاستعانة بها في التخلص من الرؤوس البيضاء في الوجه، وتنقسم هذه الطرق إلى طرق طبية وطرق طبيعية، وهذه بعض الطرق الطبيعية:

الطماطم

‏تعتبر الطماطم مضاد للأكسدة ويتم استخدامها كمطهر طبيعي في أغلب الأحيان ولها دور كبير في تنظيف الوجه من الأتربة المتعلقة به مثل الرؤوس السوداء والبيضاء.
تحتوي الطماطم أيضًا على مادة الليكوبين والتي لها دور كبير في التخلص من الرؤوس البيضاء في الوجه.
‏كل ما عليك فعله هو تقشير الطماطم ثم يتم هرسها بشكل جيد ويفضل إزالة البذور منها.
الخطوة التالية هي وضع الخليط على الوجه ثم يتم يتركه إلى أن يجف ويمكنك وضعه طوال الليل وغسل الوجه في الصباح فذلك حسب الرغبة.
‏احرص على غسل الوجه بالماء الفاترة ويتم تكرار هذه الوصفة أكثر من مرتين في الأسبوع الواحد.
عصير الليمون والألوفيرا

‏الصبار أو الألوفيرا كما يُطلق عليه من الأشياء التي تساعد في حل مشاكل البشرة بشكل كبير في وقت قصير جدًا، وذلك لأنه يمتلك خصائص وعناصر مهمة تساعد في إزالة الأتربة والأوساخ وتقلل من ظهور الحبوب في البشرة.
لكي يتم زيادة فعاليته يوضع عليه القليل من عصير الليمون، يحتوي عصير الليمون على عناصر مضادة للميكروبات ويساهم في التقليل من المسامات وتمنع دخول البكتيريا أو تواجدها بها.
‏كل ما عليكِ فعله هو إحضار ورق الصبار وملعقة عصير ليمون.
الخطوة التالية هي استخراج ما يتواجد داخل ورق الصبار أي الهلام ثم يتم وضعه في وعاء ويُضاف إليه الليمون، وبعد ذلك يتم خلطة جيدًا حتى يتم نحصل على خليط متجانس.
‏يوضع الخليط على الوجه أو على المناطق المرغوب بها بجانب التدليك برفق وبلطف لحوالي 5 دقائق، وبعد انتهاء المدة اتركي الخليط على وجهك 10 دقائق أو 1\4 ساعة.
يتم غسل الوجه بالماء الفاتر بعد ذلك بجانب الحرص على تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد لتحصلي على نتيجة جيدة ومرضية، وبذلك سيتم التخلص من الرؤوس البيضاء في الوجه سريعًا.

خليط العسل والفراولة لإزالة الرؤوس البيضاء
‏الفراولة غنية بالكثير من العناصر والأحماض التي تساهم في علاج مشاكل البشرة مثل الرؤوس البيضاء والحبوب، ومنها:

 

تعمل على تنظيف الوجه من الأتربة والأوساخ بجانب إزالة الجلد الميت وتصفية الوجه من الشوائب ولكي نقوم بتحسين فعاليتها نضع عليها القليل من العسل.
‏لكي تقومي باستخدام الفراولة بشكل صحيح أحضري من حبتين إلى ثلاث حبات مع القليل من العسل حوالي ملعقة واحدة، وضعي الفراولة ثم قومي بهرسه بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس.
بعد ذلك نضع العسل عليها ثم يتم خلطها مرة أخرى جيدًا، وضعي الخليط على وجهك بجانب التدليك بلطف ورقة.
‏اتركي الخليط على بشرتك 1\4 ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاترة واحرصي على تكرار هذه الطريقة مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع الواحد واستمري عليها للحصول على نتائج جيدة ومرضية.
حتى يتم التخلص من الرؤوس البيضاء في الوجه بشكل نهائي.

إرشادات للقضاء على الرؤوس البيضاء
‏توجد بعض التعليمات والنصائح التي يجب اتباعها إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تواجد الرؤوس البيضاء في الوجه، ومن أهم هذه النصائح هي:

‏إزالة المكياج قبل أن تذهبي إلى النوم وذلك لأن البشرة في حاجة إلى التنفس وفي حاجة إلى الشعور بالراحة بدون وجود أي طبقات خارجية عليها.
المكياج إذا تم وضعه لفترة طويلة يعمل على قفل المسامات مما يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور ومشاكل الوجه المختلفة.
‏يفضل غسل البشرة بلطف في اليوم الواحد مرتين باستخدام الغسول الخاص بكِ أو الصابون المخصص للوجه بجانب الماء الدافيء.
‏احرصي على اختيار مستحضرات التجميل بعناية ولا تقومي باختيار الأشياء التي تسبب إغلاق المسامات أو إذا كانت بشرتك دهنية لا تختاري المستحضرات والمنتجات التي تحتوي على الزيوت في مكوناتها.
تجنبي بشدة التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية الضارة أي إلى الشمس بشكل مباشر دون وضع واقي شمسي لحماية بشرتك من الشمس لأن ذلك يسبب التصبغات للبشرة.
‏يفضل عدم استعمال أي منتج يحتوي على العطور بل يتم استخدام الكريمات أو المنتجات التي تحتوي على مرطب يعالج المشكلة في البشرة.
إذا كانت الرؤوس البيضاء كثيرة وتتواجد بشكل كبير في البشرة فأنتِ بحاجة إلى الذهاب إلى طبيب مختص لمعرفة الأسباب ولوصف العلاج المناسب لحالتكِ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى