تاريخ ومعــالممتاحف وأثار

شاهد متحف روما الوطني

يعتبر متحف روما الوطنى واحدا من أروع المتاحف فى مدينة روما شاهد متحف روما الوطني حيث يضم كنورا فنيه من أغنى الكنوز
الفنيه فى ايطاليا ويقع المتحف فى طابقين و يضم الطابق الاول عدد هائل من التماثيل اليونانيه و الرومانيه القديمة وعدد من العملات المعدنيه , وبقايا فتاة محنطة عمرها ثمانى سنوات وهو المثال الوحيد للتحنيط الذى يرجع الى زمن الامبراطوريه الرومانيه , و يضم الطابق الثانى عدد من اللوحات الجداريه الرائعه
التى تركز موضوعات من الطبيعه و الاساطير المحليه و التى قد يرجع تاريخ بعضها الى 30 عاما قبل الميلاد .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
شاهد متحف روما الوطني -صحيفة هتون الدولية

تأسس متحف روما الوطني العام 1889 وتم افتتاحه في العام 1890 خلال فترة توحيد إيطاليا، ويوجد للمتحف عدة مباني منفصلة في المدينة، ويحتوي المتحف على مجموعة من التحف بين القرنين الخامس ق.م. والثالث للميلاد، أولى المجموعات الأثرية التي تم عرضها بالمتحف كانت ملكا لمتحف كريكيريانو إضافة إلى مجموعات عثر عليها خلال عدد من الاستكشافات الأثرية في روما وخلال مراحل التخطيط للمدينة لكي تكون عاصمة جديدة لمملكة إيطاليا الموحدة.
شاهد متحف روما الوطني -صحيفة هتون الدولية

يتكون المتحف من عدد من المباني، وهذه المباني المنفصلة تحتوي بدورها على مجموعة من التحف، التي كانت منتشرة خلال القرنين “الخامس قبل الميلاد والثالث الميلادي”.
• يتواجد داخل المتحف؛ قطع نقدية قديمة، ومجوهرات، ووثائق ثقافية، وفنية رومانية، تعود لأواخر العصر الجمهوري، وذلك خلال العصور القديمة التي عاشت فيها معظم أساطير الرومان.
شاهد متحف روما الوطني -صحيفة هتون الدولية

• يتألف المتحف من”4 طوابق”؛ يتواجد في غرف “الطابق الأرضي” معروضات تعود للعصور اليونانية إضافةً لبورتريه “العصر الجمهوري” و”الإمبراطوري للرومان”، وفي نفس الطابق يتواجد تمثال “أوغسطس” الرائع، ويضم الطابق الأول تماثيل حربية تجسد أهم المقاتلين في تلك الفترة، إضافة لتوابيت مميزة وفريدة من نوعها تحكي مشاهد المعارك الدموية.
شاهد متحف روما الوطني -صحيفة هتون الدولية

• أما “الطابق الثاني” للمتحف فيظهر عظمة العمران الروماني؛ من خلال مجسمات لديكورات المنازل، والمساكن في روما.
• الطابق السفلي من خلاله، بإمكان الزائر مشاهدة مجموعة مومياوات “جروتاروسا” المدهشة.
• تعد من الأشياء الممتعة التي أضافوها للمكان هناك “غرفة مزودة بشاشة كالألعاب الإلكترونية”، يمكن للزائرين التجول حول المكان من خلال الشاشة كما لو كنتم في العصور السابقة.
شاهد متحف روما الوطني -صحيفة هتون الدولية

متحف روما الوطني (بالإيطالية:Museo Nazionale Romano).

هو متحف موجود في العاصمة الإيطالية روما. تأسس في العام 1889 وتم افتتاحه في العام 1890 خلال فترة توحيد إيطاليا،شاهد متحف روما الوطني  ويوجد للمتحف عدة مباني منفصلة في المدينة، ويحتوي المتحف على مجموعة من التحف بين القرنين الخامس ق.م. والثالث للميلاد.

أولى المجموعات الأثرية التي تم عرضها بالمتحف كانت ملكا لمتحف كريكيريانو إضافة إلى مجموعات عثر عليها خلال عدد من الاستكشافات الأثرية في روما وخلال مراحل التخطيط للمدينة لكي تكون عاصمة جديدة لمملكة إيطاليا الموحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى