الإفتراضي

“نوكيا” تطلق هاتف جديد

أطلقت شركة ”نوكيا“ الفنلندية رسميًا هاتفها الجديد Nokia 110 4G في الهند، بعد شهر من الإعلان عنه.

ووفق موقع ”غيزمو تشاينا“، يأتي الهاتف بمجموعة من الألوان الزاهية مثل الأصفر والأزرق الفاتح والرمادي، ويمكن شراؤه من خلال موقع ”نوكيا“ الرسمي على الانترنت أو من خلال موقع Amazon.in مقابل 2799 روبية هندية؛ أي حوالي 40 دولارًا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كما يأتي جهاز Nokia 110 4G مزودًا باتصال LTE مع دعم شريحتين واتصال الجيل الرابع، كما أنه مدعوم بشريحة Unisoc T107 ويحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 128 ميجابايت وسعة تخزين داخلية 48 ميجابايت، ويحتوي الجهاز أيضًا على فتحة بطاقة microSD لتوسيع التخزين حتى 32 جيجابايت.

ويمتلك الهاتف الجديد أيضًا شاشة QVGA مقاس 1.8 بوصة مع بطارية 1.020 مللي امبير يتم شحنها من خلال منفذ microUSB، كما يأتي الهاتف بميزة تكبير القوائم، ما يجعل من السهل على المستخدم رؤية القوائم أكبر وأسهل، إضافة إلى ميزة Readout التي تتيح قراءة النص.

ويحتوي جهاز Nokia 110 4G على بعض الميزات الأخرى، إذ توجد كاميرا خلفية بدقة 0.8 ميجابكسل ومشغل MP3 و FM سلكي ولاسلكي، وكشاف LED ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، كما يأتي محملاً ببعض الألعاب الكلاسيكية مع قاموس Oxford الإنجليزي.

وكانت الشركة الفنلندية قد كشفت عن هاتف Nokia X10 منذ أيام عدة، والذي روجت له بأنه يستخدم نوعا من التكنولوجيا الحديثة لجعل الغطاء الخلفي أكثر متانة وصلابة.

وظهر تصميم الكاميرا الخلفية لهذا الهاتف مشابهًا تمامًا لكاميرا هاتف Nokia X20 من الفئة الاقتصادية، الذي يأتي مع معالج من Snapdragon 480 كوالكوم ومعالج رسوميات من نوع Adreno 619.

ويأتي هاتف Nokia X10 بشاشة مقاس 6.67 بوصة من نوع LCD بجودة FHD+ مع دقة 2400×1080 بكسل ونسبة عرض 20:9، فيما يعمل الهاتف بنظام التشغيل Android 11.

شركة نوكيا (بالفنلندية: Nokia Oyj) هي شركة اتصالات وتكنولوجيا معلومات فنلندية متعددة الجنسيات مقرها في إسبو، فنلندا. منتجها الرئيسي هو الهواتف النقالة. تقدم الشركة “نوكيا” تطلق هاتف جديد أيضا خدمات الإنترنت ومنها التطبيقات، الموسيقى، الوسائط الرقمية والرسائل. تقدم “نوكيا” تطلق هاتف جديد نوكيا خدمات الخرائط الرقمية والملاحة المجانية من خلال شركتها الفرعية المملوكة بالكامل، نافتك، وخدمات ومعدات شبكات الإتصال لمزودي الخدمة من خلال شبكات وحلول نوكيا.لدى نوكيا 97,798 موظف في 120 دولة، ومبيعات في أكثر من 150 دولة، وعوائد سنوية تبلغ حوالي 30 مليار يورو. نوكيا هي ثاني أكبر مصنع للهواتف النقالة بعدد الوحدات المباعة بعد سامسونج بحصة 22.5% من السوق في الربع الأول من 2012. نوكيا هي شركة عمومية محدودة مدرجة في بورصة هيليسينكي وبورصة نيويورك. وهي الشركة 143 قياسا بأرباح 2011 حسب تصنيف شركات فورتون العالمية ال500.كانت نوكيا أكبر بائع للهواتف النقالة من 1998 حتى 2012. لكن حصتها من السوق عانت خلال السنوات الخمس الماضية من التراجع نتيجة لتزايد استخدام الهواتف الذكية من باعة آخرين (آيفون من أبل والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من غوغل بشكل رئيسي). منذ فبراير 2011 أصبحت لنوكيا شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت. كجزء من هذه الشراكة ستتضمن جميع أجهزة نوكيا الذكية نظام التشغيل ويندوز فون (مستبدلة سيمبيان). ثم بيعت بعد ذلك لأكثر من شركة وقامت بإنتاج هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى