علوم طبيعيةعلوم وتقنية

شاهد أفضل الجزر في أفريقيا

قارة أفريقيا تُعد أقدم القارات، إذ تتوسط قارات العالم القديم، كما تُعد ثاني قارات في العالم من حيث المساحةً، إذ تبلغ مساحتها تقريبًا 30 مليون كيلومتر مربع، شاهد أفضل الجزر في أفريقيا ويصل عدد دول قارة أفريقيا 54 دولة وغالبيتها تمتلك خصائص مشتركة، إلا أنها تختلف في عدد السكان والمساحة والموارد الاقتصادية، وتُعد نيجيريا أكبر دولة في القارة من حيث عدد السكان، كما تُعد دولة سيشيل هي الأقل سكانًا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
شاهد أفضل الجزر في أفريقيا -صحيفة هتون الدولية

تعد أفريقيا ثاني أكبر قارة في العالم بعد آسيا، وبالإضافة إلى البر الرئيسي ، فإن إفريقيا محاطة أيضًا بعدد كبير من الجزر ، والعديد منها يتمتع بالسمات الجغرافية المميزة مع بعض من أنواع النباتات والحيوانات المتنوعة، فضلا عن مزيج من الثقافات، فسواء كنت تبحث عن غابة كثيفة أو ساحلًا بركانيًا أو شاطئًا مثاليًا أو معمارًا وتاريخًا رائعًا أو مجرد مناظر خلابة تحت الماء.
شاهد أفضل الجزر في أفريقيا -صحيفة هتون الدولية

أفضل الجزر في أفريقيا
جزيرة ساو تومي :

جزيرة ساو تومي من جزر أفريقيا الرائعة وهي أكبر جزيرة في ساو تومي وبرينسيبي، وهي جزيرة تتحدث البرتغالية وتمتد على طول خط الإستواء قبالة الساحل الغربي لأفريقيا الوسطى، وقلة من السياح يصلون إلى الجزيرة حتى يتمكن الزوار من الغوص والغطس في مياه مجهولة وإستكشاف قرى الصيادين النائمين بمحض إرادتهم، وتشتمل خيارات النشاطات الأخرى على الذهاب إلى مصنع الشوكولاتة والإستمتاع ببعض من أفضل أنواع القهوة في العالم.
شاهد أفضل الجزر في أفريقيا -صحيفة هتون الدولية

جزر القمر الكبرى
يجب على المصطافين الذين يبحثون عن وجهة أفريقية ممتعة، التخطيط لزيارة جزر القمر ، وهي مجموعة صغيرة من الجزر قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا، والتي تتمتع بالشواطئ الطبيعية المذهلة مع الصخور البركانية ، والتراث الفرنسي والعالمي الغني ، وعدد قليل من البراكين النشطة.
شاهد أفضل الجزر في أفريقيا -صحيفة هتون الدولية

جزيرة ريونيون :
جزيرة ريونيون هي أرض فرنسية في الخارج يبلغ عدد سكانها حوالي 800000 وتقع شرق مدغشقر وجنوب غرب موريشيوس، وهي أقرب جزيرة، وزار جميع البحارة السواحيليين والعرب والبرتغاليين الجزيرة، ولكن الفرنسيين هم الذين استعمروا الجزيرة في عام 1665، وجزيرة ريونيون من أفضل جزر أفريقيا والتي تشبه جزيرة هاواي حيث يقع كلاهما فوق النقاط الساخنة في قشرة الأرض، وأعلى بركان هوبيتون ديس نيجس على ارتفاع 3070 متر (1070 قدم) فوق مستوى سطح البحر.
شاهد أفضل الجزر في أفريقيا -صحيفة هتون الدولية

جزيرة موهيلي :
جزيرة موهيلي، والمعروفة أيضا باسم موالي، هي أصغر جزر إفريقيا الثلاث التي تشكل دولة جزر القمر، وجزيرة موهيلي بها حياة برية رائعة، ولكن غير متطورة وتحتوي على عدد قليل من المرافق والمتعة والرفاهية الحديثة، كما أنها موطن للحديقة الوطنية الوحيدة في جزر القمر، ومنتزه موهيلي البحري، ولن يخيب آمال السباحين الذين يبحثون عن الشعاب المرجانية الملونة، ويتم حماية جميع السلاحف البحرية والدلافين والحيتان في الحديقة.

شاهد أفضل الجزر في أفريقيا -صحيفة هتون الدولية

الجزيرة (الجمع: جَزَائِر أو جُزُر) هي منطقة من اليابسة محاطة بالمياه من جميع الجهات، ولا ترقى مساحتها لتكون قارة. شاهد أفضل الجزر في أفريقيا وتتراوح حجم الجزر من بضع مترات مربعة حتى مساحات تكفي لأن تكون دولا كاملة مثل جزيرتي قبرص ومملكة البحرين. تسمى مجموعة الجزر المتقاربة بالأرخبيل. تعني جزر باللغة العربية قطع وصرم وقد سميت الجزيرة جزيرة لانقطاعها عن معظم الأرض ، وعند العرب، معنى الجزيرة هي الأرض التي تحيط بها المياه من كل جانب أو تكاد، فكلمة الجزيرة تُستعمل للجزيرة حقيقةً، ولما يُسمى شبه الجزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى