البشرة والشعرالجمال والديكور

افضل مقشر طبيعي للوجه

هناك بعض اللحظات التي نشعر فيها بالسعادة بالرغم من بساطتها، واحدة من هذه اللحظات بالنسبة لي هى تلك التي اهتم فيها ببشرتي، ولا شك أن التقشير الطبيعي خطوة أساسية ومُهمة في روتين العناية بالبشرة، فما رأيك أن نتعرف أكثر على أهمية التقشير وأُخبرك أيضا بوصفات مختلفة لعمل مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول ويُمكنكِ عمله بمكونات بسيطة من مطبخك؟

ما هو تقشير الوجه طبيعي؟

تقشير الوجه يعني صنفرة للبشرة أو بمعنى آخر التخلص من الطبقة الخارجية أو السطحية من الجلد والتخلص أيضا من الجلد الميت بالإضافة لتنظيف المسام بعُمق وإزالة الأوساخ والأتربة العالقة بها. ويوجد نوعان من التقشير، التقشير الفيزيائي أو الطبيعي وهذا الذي يُمكننا تطبيقه باستخدام مواد طبيعية مثل السكر أو الشوفان أو القهوة وغيرها. أما التقشير الكيميائي فهو الذي يتم فيه استخدام الأحماض لتقشير فعّال، ويوجد منه 3 أنواع خفيف ومتوسط وعميق حسب حالة البشرة، ويُمكن عمل التقشير الكيميائي في المنزل أو عيادة الطبيب.

فوائد تقشير الوجه الطبيعي

تقشير الوجه باستمرار وبشكل دوري منتظم يُعتبر أحد أهم خطوات روتين العناية بالبشرة وذلك للأسباب التالية:

مقشر طبيعي للوجه سريع المفعول

إذا كُنتِ تُودين عمل مُقشر طبيعي للوجه بطريقة بسيطة ليس عليكِ سوى استخدام بعض المكونات الطبيعية وستحصلين في ثواني على مُقشر طبيعي رائع بتكلفة قليلة وبدون مجهود، وإليكِ بعض الأفكار…

1- مقشر السكر وزيت جوز الهند للوجه

امزجي المكونات مع بعضها البعض ثُم ابدأي بفرك وجهك بنعومة بشكل دائري للأعلى بأطراف أصابعك، استمري على هذا الوضع لمدة دقيقتين ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. وكرري هذا الأمر مرة كل أسبوع.

2- مقشر القهوة والعسل للوجه

كوب من القهوة يُمكن أن يُساعدك على الاستيقاظ صباحا، أو السهر لوقت متأخر من الليل، ولكن ماذا يُمكن أن تفعل القهوة لبشرتك؟ الحقيقة أن مُقشر القهوة واحد من أهم مقشرات البشرة، حتى أن مُقشرات البشرة الجاهزة كثيرا ما تحتوي أيضا على القهوة، فالقهوة مليئة بمضادات الأكسدة التي تُساعد على الحفاظ على نضارة وشباب البشرة، وتُساعد القهوة أيضا على توحيد لون البشرة.

ستحتاجن لـ:

امزجي المكونات كلها مع بعضها وابدأي بتطبيق المُقشر على وجهك مع فرك الجلد بأطراف أصابعك في حركة دائرية ورفع الجلد للأعلى، ثُم اتركي الماسك 5 أو 10 دقائق على وجهك بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر، ويُمكنكِ تطبيق كريم مُرطب بعد الماسك. احرصي على تكرار الماسك مرة كل أسبوع.

3- مقشر الشوفان للوجه

الشوفان من المكونات الطبيعية الرائعة لتقشير البشرة واستخدمه كثيرا لبشرتي لأن بشرتي دهنية وأشعر أنه يُساعدني في التخلص من الدهون والزيوت الزائدة التي تفرزها بشرتي بشكل طبيعي، كما أن الشوفان مليئ بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية التي تُغذي البشرة وتجعلها نضرة.

ستحتاجين لـ:

امزجي الشوفان مع السكر ثُم اضيفي العسل واللبن وامزجي كل المكونات جيدا ثُم خذي كمية من الخليط وضعيها على بشرة وجهك وافرديها بأطراف أصابعك على كل بشرة الوجه بما في ذلك الرقبة والجبهة والذقن، واحرصي على فرك وجهك بنعومة للأعلى، واستمري على ذلك لمدة دقيقتين أو ثلاثة، بعدها اتركي الماسك على وجهك 10 دقائق ثُم اغسليه بالماء الفاتر. ولا تنسي تكرار الماسك كل أسبوع أو كلما لاحظتِ أن بشرتك في حاجة للتقشير.

4- مقشر اللوز والعسل للوجه

إذا كُنتِ تبحثين عن مُقشر طبيعي يُساعدك على الحصول على بشرة صافية ويُرطب بشرتك ويُساعد على تضييق المسام الواسعة فإليكِ هذا الماسك…

امزجي كل المكونات مع بعضها البعض ثُم طبقي المزيج على بشرتك وافركيها بأطراف أصابعك، واحرصي على تطبيق المزيج على كل وجهك وحتى منطقة الرقبة. بعد تقشير الوجه لمدة دقيقتين أو ثلاثة اتركي الماسك على بشرتك 10 أو 15 دقيقة ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

5- مقشر الكيوي للوجه

يحتوي الكيوي على نسبة جيدة من الأحماض الأمينية وفيتامين سي التي تُساعد في تقليل إفراز الدهون في البشرة الدهنية، أما زيت الزيتون فهو ملئ بمضادات البكتيريا ويُرطب البشرة بطريقة رائعة، بالإضافة للسكر الذي يعمل على تقشير طبقة الجلد الميت، هذه المكونات الثلاثة تجتمع في هذا الماسك الرائع.

استخدمي الملعقة لمزج المكونات الثلاثة جيدا ثُم افركي وجهك بالكامل ورقبتك بهذا المزيج مع الحرص على تحريك الأصابع للأعلى لشد الوجه، ثُم اتركي الماسك على وجهك 10 دقائق ثُم اغسليه بالماء الفاتر ويُمكنكِ ترطيب وجهك بكريم مُرطب بعد التقشير.

نصائح لتقشير الوجه

لنجاح تقشير بشرة الوجه عليكِ الالتزام ببعض النصائح لحماية بشرتك ومنها:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى