أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ساعة ذكية من إيمو للأطفال

تحظى شركة ”إيمو“ الصينية بشعبية كبيرة بين الآباء والأمهات من خلال أجهزتها الذكية القابلة للارتداء المصممة خصيصا للأطفال الصغار.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني طرحت العلامة التجارية الصينية ساعة Watch Phone Z6 الذكية، لتعود اليوم وتكشف رسميا عن ساعة Watch Phone Z1 الذكية المخصصة للأطفال.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية 

وتدعم الساعة الجديدة اتصال G 4 في 13 نطاقًا متاحًا عالميًا، وتوفر الدردشة حتى يتمكن الأطفال من البقاء على اتصال آمن في جميع الأوقات، لتجنب أي مخاوف صحية.

تأتي ساعة Watch Phone Z1 الذكية بمواد مضادة للإشعاع لطيفة أيضًا على جلد الأطفال، وأكدت ”إيمو“ أن الجهاز القابل للارتداء قد تم اعتماده من قبل TUV-Sud لسلامته.

وتأتي الساعة Watch Phone Z1 الذكية بكاميرا أمامية لدعم مكالمات الفيديو، يمكنها أيضًا التقاط الصور بفضل مستشعر 2 ميغابيكسل وعدسة f / 2.4، كما تحتوي على شاشة TFT LCD مقاس 1.3 بوصة بدقة 240 × 240.

جدير بالذكر، فإن الساعة الذكية حاصلة على تصنيف IPX8 لمقاومة الماء، كما تأتي بهيكل مطاطي يمكنه تحمل الكثير من الصدمات، وتحتوي على بطارية كبيرة سعة 740 مللي أمبير ويمكن أن تعمل لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بشحنة واحدة.

وبالنسبة للسعر، تتوفر ساعة imoo Watch Phone Z1 الذكية مقابل 99 جنيهًا إسترلينيًا / 99 يورو / 99 دولارًا / 139 دولارًا أستراليًا، وتتوفر الساعة الذكية باللونين الوردي والأخضر المناسب للأطفال، على أن تتوفر للبيع بدءا من اليوم 26 يوليو حتى 11 أغسطس على موقع الشركة.

ويأتي طرح هذه الساعة بعد أسبوع من طرح عملاق الهواتف الصينية شاومي ساعة ذكية جديدة للأطفال تحت العلامة التجارية MITU، وتأتي الساعة الذكية التي يطلق عليها MITU Children’s Learning Watch 5X مع وضع أمان مطور، ودعم تطبيق WeChat للأطفال، بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة عالية الدقة.

أو التكنولوجيا والتكنولوجيا لغوياً، كلمة أعجمية ساعة ذكية من إيمو للأطفال ذات أصل يوناني، تتكوّن من مقطعين، كلمة تكنو والتي تعني حرفة أو مهارة أو فن، وكلمة لوجي ساعة ذكية من إيمو للأطفال التي تعني علم أو دراسة. ليصاغ الكل في كلمة تكنولوجيا بمعنى علم التّطبيق؛ وقد أورد الكثير من العلماء تعريفات أخرى عديدة للكلمة. تعرف التكنولوجيا بأنها مجموع التقنيات والمهارات والأساليب والعمليات المستخدمة في إنتاج البضائع أو الخدمات أو في تحقيق الأهداف، مثل البحث العلمي. يمكن أن تكون التكنولوجيا هي المعرفة بالتقنيات والعمليات وما شابه ذلك، أو يمكن تضمينها في الآلات للسماح بالتشغيل دون معرفة تفصيلية لأعمالها. يُشار إلى الأنظمة (مثل الآلات) التي تطبق التكنولوجيا عن طريق أخذ مدخلات وتغييرها وفقًا لاستخدام النظام، ثم إنتاج نتيجة، على أنها أنظمة تقنية أو أنظمة تكنولوجية.

أبسط شكل من أشكال التكنولوجيا هو تطوير واستخدام الأدوات الأساسية. إن اكتشاف ما قبل التاريخ لكيفية التحكم في الحريق والثورة الحديثة في العصر الحجري الحديث قد زاد من مصادر الغذاء المتاحة، وساعد اختراع العجلة البشر على السفر والتحكم في بيئتهم. أدت التطورات في العصور التاريخية، بما في ذلك المطبعة والهاتف والإنترنت، إلى تقليل الحواجز المادية التي تعترض التواصل وسمح للبشر بالتفاعل بحرية على نطاق عالمي.

التكنولوجيا لها العديد من الآثار. وقد ساعد ذلك في تطوير اقتصادات أكثر تقدماً (بما في ذلك الاقتصاد العالمي اليوم) وسمح بزيادة مستوى الترفيه. تنتج العديد من العمليات التكنولوجية منتجات ثانوية غير مرغوب فيها تعرف باسم التلوث وتستنفد الموارد الطبيعية بما يضر ببيئة الأرض. لطالما أثرت الابتكارات على قيم المجتمع وأثارت أسئلة جديدة في أخلاقيات التكنولوجيا. ومن الأمثلة على ذلك ظهور مفهوم الكفاءة من حيث الإنتاجية البشرية، وتحديات أخلاقيات البيولوجيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى