ألعاب وتساليجيل الغد

الاطفال وحب كرة القدم

كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية في العالم ،الاطفال وحب كرة القدم  وهي مناسبة لجميع الأعمار فهي تمثّل مصدر متعة كبير سواء بالمشاهدة أو الممارسة.

تُعد كرة القدم للاطفال رياضة مثالية لأنها تطور القدرة على التحمل والسرعة ، وتعلمهم اللعب في فريق وتبادل الانتصارات والهزائم مع زملائهم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تساعد كرة القدم الأطفال على إظهار الصفات القيادية وتمنحهم متنفسًا للطاقة المتراكمة ، وهي رياضة منخفضة الميزانية متاحة للكثيرين.

فوائد لعبة كرة القدم للأطفال

  • لعبة جماعية تحس على المشاركة والتفاعل مع الغير وتجعله الطفل متعاون مع اصدقائه .
  • تجعله أكثر قدرة على التواصل مع الاخرين وتبعد الطفل عن الإنطوائية ..

اللعب في الهواء الطلق ونمو الطفل

الأطفال ينجذبون عادة للعب في الهواء الطلق، أو على الأقل كانو في الماضي. وهناك بلاشك العديد من الفوائد في هذا الأمر، و لهذا ينبغي تشجيعهم على تفريغ طاقاتهم من خلال اللعب في الحدائق الخلفية أو المنتزهات
قد لا يبدي الأطفال اهتمامًا باللعبة التي تريدهم لعبها. لذلك، من المهم أن تلاحظ موهبة الطفل وميولاته. وبمجرد التقاط هذا الميول ومعرفة الرياضة المفضلة لديه، سواءا كانت كرة القدم أو غيرها، فإنه يحتاج إلى الانضباط والعمل الجاد للحفاظ على هذا الاهتمام.

  • ممارستها لفترات طويلة ومستمرة يقلل من الإصابة بهشاشة العظام حيث وتزيد من لياقة الجسم.
  •  تتطلب الحركة المستمرة والقفز فوق الحواجز، وبالتالي تساعد على تقوية عضلات الساقين.

عادة ما يكون أفضل عمر هو سن 6 – 7 سنوات ، ويمكننا القول أنه معيار دولي.

في أوروبا ، يشارك أطفال في السادسة من العمر بالفعل في المسابقات ، وفي أمريكا الجنوبية ، يبدأ التدريب في هذا العمر.

هناك أكاديميات لكرة القدم والمدارس تقبل الأطفال من 4 سنوات ولكن الأطفال في هذا السن لا تكون قادرة على تنفيذ أوامر المدرب بشكل جيد.

لا تشعري بالإحباط إذا كان طفلك أكبر من ذلك بقليل ، حتى لو كان 9 إلى 11 سنوات ، يمكنه أن يبدأ التدريبات الجادة دون أن يفقد الفرصة الملموسة لتحقيق نجاح رياضي كبير.

مزايا لعبة كرة القدم للأطفال

كرة القدم مناسبة لجميع الأطفال

تتنوع أدوار ومهمات اللاعبين في الملعب بشكل كبير ، مما يُمكّن جميع الأطفال من المشاركة ، ولن تصبح الإختلافات الجسدية عقبة ، على عكس كرة السلة أو الكرة الطائرة أو الهوكي.

رياضة مدروسة جيدا

تعتبر كرة القدم واحدة من أكثر الرياضات التي تم دراستها علمياً: فهي تمتلك قاعدة منهجية قوية ، ويعرف مدربي كرة القدم الحاصلين على مؤهلات جيدة كيفية التعامل مع الأطفال.

تحسن مهارات القيادة والتفاعل الاجتماعي

كرة القدم هي لعبة جماعية تجمع كل الصفات العظيمة في الألعاب الرياضية الجماعية ، بما في ذلك مهارات القيادة ومهارات التفاعل الاجتماعي.

سوف يتعلم الطفل كيفية التفاعل مع أقرانه في ملعب كرة القدم ، وكيفية قيادتهم ، وكيفية العثور على أصدقاء.

 

كرة القدم هي رياضة جماعية تُلعب بين فريقين يتكون كل منهما من أحد عشر لاعبًا تلعب بكرة مُكوَّرة. يلعب كرة القدم 250 مليون لاعب في أكثر من مائتي دولة حول العالم، فلذلك تكون الرياضة الأكثر شعبية وانتشارًا في العالم. الاطفال وحب كرة القدم تُلعب كرة القدم في ملعب مستطيل الشكل مع مرميين في جانبيه. الهدف من اللعبة هو إحراز الأهداف بركل الكرة داخل المرمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88