‏Snap video

شاهد: امرأة تتسبب في اشتعال النار بمحطة وقود

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

محطة الوقود محطة تزود المركبات بالوقود ومواد التشحيم عادة من المنتجات النفطية المختلفة أو البدائل الحيوية. أنواع الوقود الأكثر شيوعا التي تباع اليوم هي وقود البنزين، وقود الديزل والطاقة الكهربائية. ومن المعروف أيضا أن محطات الوقود التي تبيع الطاقة الكهربائية فقط تسمى محطات الشحن.

ويتم التزود بالوقود عبر مكائن خاصة عبر خراطيم يتم إدخالها في شاهد: امرأة تتسبب في اشتعال النار بمحطة وقود خزان الوقود للسيارة وتحتوي الماكينة على عداد يحسب كمية الوقود شاهد: امرأة تتسبب في اشتعال النار بمحطة وقود التي تم تعبئتها وعلي عداد آخر يحسب الملبغ المقابل لكمية الوقود الذي يجب عليه دفعه للحصول علي الخدمة. وقد بدأت بعض الدول الآن في الاتجاه إلى أنوع أخرى من الوقود مثل الهيدروجين وقد قامت بعض الدول الأوربية بإنشاء محطات اختبارية.

هناك العديد من الشركات الان تسوق وتطور من خدماتها للزبائن على الطرق في تخطيط تسويقي مستقبلي ويعتمدا على ان تكون هده المحطات نموذجية ومتكاملة وتشمل العديد من المنتجات والخدمات والفنادق الصغير التالية:

– الخدمات العامة :-

1- خدمات الصيانة العامة لسيارات (مكانيكا – كهرباء – ايطارات). 2- خدمات تنظيف السيارات. 3- خدمات نقل السيارات. 4- خدمات الاتصالات. 5- خدمات المصرفية. 6- خدمات الإسعاف .

– الخدمات التجارية والانتاجية :-

1- الاسواق التجارية . 2- المقاهي والوجبات السريعة، ومن ضمن اقدم الشركات في أمريكا شركة KFC الأمريكية . 3- الصيداليات. 4- كماليات السيارات. 5- الوقود. 6- الغاز. 7- الزيوت والشحوم. 8- الفنادق الصغيرة .

طرق الدفع

طريقة الدفع تكون نقدا ويتم تسليم المبلغ لعامل المحطة وفي بعض الدول تستخدم بطاقة يتم تعبأتها من قبل وبمجرد وضعها تتم تعبأت الوقود وهذه الطريقة تكون في محطات الوقود التي لا تستعمل العمال أو قليلة العمال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى