الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد الجوافة لاتعد ولا تحصى

الجوافة فاكهة حلوة ولذيذة تزرع في المناخات الاستوائية فوائد الجوافة لاتعد ولا تحصى ولها لحم أبيض وبذور صلبة صغيرة يلفها اللب الناعم الحلو، وتوفر الجوافة الكثير من الفوائد الصحية المذهلة.

تمتاز فاكهة الجوافة بمحتواها العالي من مضادات الأكسدة والألياف الغذائيّة والفيتامينات مثل فيتامين سي C والمعادن مثل البوتاسيوم، وتعد جميعها عناصر مهمة لصحة الجسم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

الفوائد الصحية للجوافة 

تحتوى الجوافة على نسبة عالية من الفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والبكتيريا.

الوقاية من السرطان

إحدى الفوائد الأكثر شهرة للجوافة هو قدرتها على منع نمو الخلايا السرطانية، ويعود سبب ذلك إلى المستويات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة فيها.

الجوافة تهدئ الأعصاب وذلك لاحتوائها على عنصر المنجنيز الذي لديه القدرة على شعورك بالاسترخاء.

تقوي البصر وتحمي العين من الإصابة بالأمراض

الوقاية من السكري وضبط سكر الدم

المحتوى العالي للجوافة من الألياف الغذائية قد يساهم في ضبط مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري أو المعرضين لخطر الإصابة به. 

الجوافة غنية بالمنجنيز الذي بدوره يساعد على امتصاص الجسم للعناصر الأخرى الأساسية في الطعام الذي نأكله.

تناول الجوافة يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والوقاية من عسر الهضم والاضطرابات، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية

تقليل ضغط الدم

تحوي الجوافة ضعف كمية البوتاسيوم التي يحويها الموز الذي لطالما نصح به لتنظيم مستويات ضغط الدم، وتحسين عمل عضلة القلب.

كما أن الألياف التي تحويها الجوافة تساعد على تقليل مستويات الكولسترول في الدم ومنع ترسباته، وبالتالي الحفاظ على سيولة الدم وخفض ضغط الدم. 

تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من تصلب الشرايين والاوعية الدموية، وذلك لاحتوائه على بعض الخصائص التى تنظيم ضغط الدم ووقاية القلب وحمايته من الجلطات.

فقدان الوزن الزائد

من فوائد الجوافة المميزة قدرتها على تحفيز خسارة الوزن الزائد، فمحتواها العالي من الماء والألياف يساهم في زيادة الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة لاحقًا.

فوائد الجوافة لاتعد ولا تحصى -صحيفة هتون الدولية

الجوافة (الاسم العلمي: Psidium) هي جنس من النباتات تتبع فصيلة الآسية من رتبة الآسيات. يعتبر من النباتات الأصلية في المناطق فوائد الجوافة لاتعد ولا تحصى  الأكثر دفئا في نصف الكرة الغربي (المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية وجزر الهند الغربية وغالاباغوس وجنوب الولايات المتحدة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى