لحظة بلحظة

شاهد: مظلي يصطدم بمركبة أثناء الهبوط

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لحظة هبوط مظلي على موقف للسيارات بطريقة خاطئة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو مظلي وهو يهبط بمظلته ليلاً في موقف للسيارات بالخطأ حيث استطاع التحكم في مظلته لكن في النهاية اصطدم بسيارة كانت متوقفة داخل الموقف.

(الجمع: مِظَلَّات) هي أداة تحمل باليد أو أثاث قابل شاهد: مظلي يصطدم بمركبة أثناء الهبوط للنقل والطي غالبًا، تُركب عادةً على عمود خشبي أو معدني أو بلاستيكي. غرضها شاهد: مظلي يصطدم بمركبة أثناء الهبوط حماية المستخدم إما من أشعة الشمس أو من المطر. وتسمى أيضًا الشمسية وهي مظلة يتقى بها من الشمس. غالبًا ما يكون الاختلاف هو المادة المستخدمة في المظلة؛ فبعض المظلات غير مقاومة للماء. يمكن أن تكون المظلات مصنوعة من القماش أو الحيوانات أو مواد أخرى. هناك أيضًا مجموعات من المظلات تسمى en-tout-cas (تعني بالفرنسية “في أي حالة”).

تكون المظلات بالأساس أدوات محمولة باليد للاستخدام الشخصي. يمكن تقسيم المظلات إلى فئتين: مظلات قابلة للطي بالكامل، حيث يتقلص العمود المعدني الذي يدعم المظلة، مما يجعل المظلة صغيرة بما يكفي لتناسب حقيبة يد، ومظلات غير قابلة للطي، حيث لا يمكن سحب عمود الدعم وفقط المظلة يمكن طيها على طول العمود. فرق آخر بين المظلات هو طريقة الفتح، حيث يوجد مظلات يتم فتحها يدويًا، ومظلات أوتوماتيكية محملة بنابض، والتي تفتح بضغطة زر.

للمظلات المحمولة باليد أنواع من المقابض التي يمكن أن تكون مصنوعة من الخشب أو كأسطوانة بلاستيكية أو قد يكون المقبض منحني “معقوف” (مثل مقبض عصا الخيزران). تتوفر المظلات بإسعار وجودات مختلفة، بدءًا من النماذج الرخيصة والمتواضعة الجودة، إلى الطرز باهظة الثمن والمصنوعة بدقة والتي تحمل علامة المصمم. غالبًا ما تكون المظلات الكبيرة القادرة على حجب أشعة الشمس ثابتة أو شبه ثابتة، وتستخدم في البيوت خارجًا، أو توضع على شاطئ مشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى