أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تحديث من أمازون لهواتف آيفون

أعلنت شركة أمازون عن تحديث جديد أضافته لأنظمة تشغيل هواتف أبل، IOS، يسهل من عملية استخدام عملائها لمتحدثها الذكي أمازون أليكسا.

ووفق موقع “ذا فيرج” المختص بأخبار التقنيات، أضافت أمازون “رمز” خاص بتطبيق أليكسا الإلكتروني يظهر لمستخدمي أنظمة IOS بالواجهة الأمامية على هواتف آيفون.

ومن خلال الرمز الخاص بتطبيق أليكسا، يمكن الولوج لخاصية اسأل أليكسا ASK ALEXA بشكل مباشر، وهو يتمركز في الشاشة الأمامية لهواتف آيفون.

كما منحت أمازون مستخدمي رمز “اليكسا” المضاف لنظام IOS، تعيين مذكرات إلكترونية بأهم الأحداث المستقبلية التي يرغب المستخدم في تذكيره بها لاحقا.

وعرف عن أنظمة متحدث أمازون أليكسا، تلقيها لتحديثات مستمرة بمعدل شهري تحسن من عملية استخدامها.

العملات الرقمية على رادار “أمازون”
في سياق آخر تفكر عملاقة التجارة الإلكترونية شركة “أمازون”، اعتماد العملات الرقمية في التعامل، في تطور جديد لتعزيز قوة العملات الرقمية في الأسواق.

وتدرس “أمازون دوت كوم” السماح للعملاء باستخدام العملات الرقمية في سداد قيمة مشترياتهم، في تطور يعزز حضور العملات الرقمية في الأسواق.

وقالت شركة أمازون، في بيان: “الابتكار في مجال العملات المشفرة يلهمنا، ونحن ندرس كيف سينعكس هذا الابتكار على أمازون”.

وتابعت: “نؤمن بأن المستقبل يدور حول التكنولوجيات الجديدة التي تتيح وسائل دفع أحدث، وأسرع، وأقل تكلفة ونحن نأمل في أن نوفر لعملاء أمازون هذا المستقبل في أقرب وقت ممكن”.

ارتفاع البيتكوين
وقفزت العملة المشفرة بيتكوين الإثنين فوق 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ 16 يونيو/حزيران.

وصعدت ببتكوين في أحدث المعاملات 14.31% إلى 40499 دولارا، بعد أنباء خطوة شركة أمازون التي ارتفع سعر سهمها في تعاملات صباح الإثنين، ببورصة نيويورك للأوراق المالية بنحو 1%.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الأمريكية، إلى أن أمازون من الشركات التي تدعم مجموعات كبيرة من المبادرات المتنوعة، وهو ما يعني أن المبادرات التي تضمنها الإعلان بشأن العملات الرقمية وتطوير منتجات تكنولوجيا البيانات التسلسلية قد لا تتحول إلى منتجات حقيقية.

تحديث من أمازون لهواتف آيفون

أمازون.كوم ويسمى أيضًا أمازون (بالإنجليزيةAmazon.com)‏، موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 5 تموز 1994، من قبل جيف بيزوس ويقع مقره في سياتل واشنطن. وهو أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.[11] بدأ Amazon.com كمكتبة على الإنترنت، وتنوع لاحقا لبيع أقراص الفيديو الرقمية، وأقراص بلو-راي، والأقراص المدمجة، تنزيل وبث الفيديو، تنزيل وبث ملفات MP3، وتنزيل الكتب الصوتية، والبرمجيات، وألعاب الفيديو، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمجوهرات. وتنتج الشركة أيضا الإلكترونيات الاستهلاكية، ولا سيما جهاز القراءة الإلكتروني كيندل، جهازكيندل فاير وتلفاز فاير، وهو أكبر مزود في العالم لخدمات البنية التحتية السحابية (IaaS and PaaS)ا.[12] أمازون أيضا يبيع بعض المنتجات المنخفضة القيمة مثل كابلات USB تحت العلامة التجارية AmazonBasics.

يوجد لأمازون مواقع منفصلة للبيع بالتجزئة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا وفرنسا وكندا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا وأستراليا والبرازيل واليابان والصين والهند والمكسيك. كما يقدم أمازون خدمة الشحن الدولي لبعض البلدان الأخرى لبعض المنتجات.[13] في عام 2016، تم إطلاق إصدارات اللغات الهولندية والبولندية والتركية لموقع أمازون الألماني.[14][15][16]

في عام 2015، تجاوز أمازون شركة وول مارت باعتبارها متاجر التجزئة الأكثر قيمة في الولايات المتحدة من حيث القيمة السوقية،[17] وكان في الربع الثالث من عام 2016 رابع أكبر شركة عامة.[18]

في 28 أذار 2017 أعلنت شركة سوق.كوم على لسان مديرها التنفيذي رونالدو مشحور عن إتمام صفقة بيع سوق.كوم لشركة أمازون دون الإعلان عن قيمة الصفقة.[19][20][21]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى