لحظة بلحظة

شاهد: تمساح يتسلل لحوض سباحة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله اقتحام تمساح صغير الحجم لحوض سباح داخل أحد المنازل بدولة أمريكا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو فرادن من الشرطة الأمريكية وهم يصطادون التمساح الصغيرة، حيث نجحوا في صيدهم له وأخرجوه من حوض السباح وذهبوا به تاركين المنزل قبل أن يصيب أحد من ساكنيه.

التمساح (بالإنجليزية: Crocodile)‏ من أضخم الزواحف الحية. ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على شاهد: تمساح يتسلل لحوض سباحة  فريسته، ويوجد 12 نوعاً من التماسيح، ومن الغرائب أنه لا يستطيع إخراج لسانه من فمه،[ما هي؟] ويمكن أن تعيش التماسيح بضعة أشهر بلا طعام أو 3 سنوات في الحالات القصوى.ينتمي إلى فصيلة التمساحيات، له جسم شاهد: تمساح يتسلل لحوض سباحة  طويل وأرجل قصيرة وذنب طويل قوي يمكّنه من السباحة، وأسنان حادة يقبض بها على فريسته. تعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية. لعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء، فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس .وكذلك التجسس واستشعار الفريسة التمساح يتغذى على اللحوم يفترس ضحاياه غالباً في الماء حتى أنه يفترس الإنسان.

  • نصّب الفراعنة التماسيح آلهة وجعلوا منها تماثيل مقدسة وأواني فخارية أغطيتها على شكل رأس تمساح وذلك لقوته وخطورته على صيادي الأسماك في نهر النيل.
  • جلد التمساح عبارة عن غطاء حرشفي سميك يمتاز بقوته ومتانته ويعتبر من أغلى أنواع الجلود في العالم. وتصنع منه الحقائب الجلدية والأحذية الجلدية والتي تكون عادة باهظة الثمن مقارنة بالحقائب والأحذية المصنوعة من جلود الأبقار والماعز. ويتم اصطياد التماسيح في بعض مناطق العالم بصورة غير شرعية لأغراض تجارية ربحية.
  • للتماسيح جهاز تنفسي يعتمد على استخلاص أكسجين الهواء الجوي. بمعنى انها تأخذ شهيق عميق يكفيها للمناورة تحت سطح الماء حوالي 15 دقيقة بعدها يستنشق الهواء بين مكان مناسب معتمدة على ظاهرة المماتنة (محاكاة البيئة) والتخفي أو تخرج للاستكانة على سطح إحدى الجزر أو الشاطئ إما في غفوة شاغراً فمه أو في ترقب حذر يخلو من الذكاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى