الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

تعرف على فوائد التفاح المذهلة

يُعتبر التفاح من بين أكثر الفواكه الموجودة صحة، تعرف على فوائد التفاح المذهلة فهو سهل الأكل وطيب المذاق كما أنه مرتفع القيمة الغذائية.

يعتبر التفاح من أقدم الفواكه على وجه الأرض بدئت زراعته بداية في تركيا ثم انتشر الى باقي بلاد العالم. للتفاح عدة أنواع وألوان وكلها ذات مصدر غذائي عالي القيمة الا أن التفاح الأخضر يحتوي على عناصر غذائية أكثر بقليل من الأنواع الأخرى.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

التفاح عبارة عن ثمار صغيرة تنتجها شجرة التفاح التي تنتمي إلى عائلة الورديات، وجلد التفاح رقيق ولكنه قوي واللحم الداخلي سميك ولذيذ، والثمرة تصبح لينة كلما نضجت، ويحمل اللب الداخلي البذور، والتي يمكن أن تكون ضارة بصحتك إذا تم استهلاكها بشكل زائد، وتوجد العناصر الغذائية في اللحم والجلد، والتفاح مصدر غني بالأنثوسيانين والتانين، ويظل التعبير صحيحا تفاحة يوميا تبقي الطبيب بعيدا.

فوائد التفاح الصحية :

التفاح يساعد في الهضم :
تشير الأبحاث التي أجراها الدكتور فردوس غياس من قسم علوم البساتين في جامعة ولاية كارولينا الشمالية إلى أن التفاح غني بالألياف القابلة للذوبان، ووفقا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأمريكية الوطنية للعناصر الغذائية، توفر التفاحة الواحدة الكبيرة 20 في المائة من الإستهلاك اليومي الموصى به من الألياف الغذائية، وتساعد الألياف في تعزيز عملية الهضم، والإستهلاك المنتظم للألياف في التفاح يضمن حركات الأمعاء الملساء والوقاية من الإمساك والإسهال ومتلازمة القولون العصبي واضطرابات المعدة الأخرى.

الحماية من السكري
من فوائد التفاح أنه يساعد في الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

التفسير لذلك، هو أن التفاح يعمل على الحفاظ على مستويات السكر في الدم قدر المستطاع.

يكافح السرطان

من  فوائد التفاح العديدة حماية الجسم من الأصابة بالسرطانات كسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 23 في المائة

غني بالفيتامينات

يتميز التفاح في غناه بالعديد من الفيتامينات التي تعود على صحتك بالفائدة، فهو يحتوي على كميات جيدة من فيتامين C وبيتا كاروتين.

فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية، والمهمة لمقاومة الامراض والالتهابات وتعزيز المناعة.

ويعتبر التفاح مصدراً جيداً لمجموعة فيتامينات B المركبة، مثل: الثيامين، و البيريدوكسين (B- 6)، حيث تلعب دورا مهما في عمل الانزيمات الضرورية لعملية التمثيل الغذائي، والعديد من الوظائف الحيوية في الجسم.

التفاح يعزز الجهاز المناعي :
يمكن أن يكون التفاح الغني بفيتامين C والمركبات المضادة للأكسدة والبروتين دور رئيسي في منع الضعف وتعزيز المناعة وتحسين تناغم العضلات، وإذا كنت ترغب في زيادة الوزن، فيجب أن يكون التفاح مع المكونات الأخرى الغنية بالسعرات الحرارية والبروتين جزءا من نظامك الغذائي اليومي، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم وتحسين الصحة العامة.

فوائد التفاح للقلب

توصلت الأبحاث الى أن الفينولية الموجودة في قشور التفاح تمنع الكولسترول من التصلب على جدران الشرايين

يقلل من تدفق الدم الى القلب والذي يؤدي إلى مرض الشريان التاجي وأمراض القلب والأوعية الدموية

التفاح يخفف من أعراض الربو :
لقد أظهر التفاح سلوكا هائلا مضادا للإلتهابات، ومن حيث الربو فقد برز التفاح بين العلاجات الطبيعية الأخرى، والكوارسيتين ، ووجود الفلافونويد في جلد التفاح يساعد في تقليل الإلتهاب وتقوية جهاز المناعة.

تعرف على فوائد التفاح المذهلة -صحيفة هتون الدولية

التفاح هوه نوع من انواع الفواكه اسمه العلمى (Malus domestica ) تبع عيلة الروزاسى. التفاح لما بيطيب يصبح لونه احمر او اصفر او اخضر.تعرف على فوائد التفاح المذهلة  شجرة التفاح طولها ما بين 3 و 12 متر و بيقع ورقها فى فصل الخريف و الشتاء(deciduous)و الموطن الاصلى لها هو وسط اسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى