تاريخ ومعــالممتاحف وأثار

شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس

يعتبر متحف اللوفر من أكبر المتاحف الفنية حول العالم، ويعد أهم المعالم السياحية في باريس، ويعتبر من أول الوجهات السياحية في فرنسا. شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس يعد متحف اللوفر من أكثر المتاحف زيارة حول العالم، حيث انه استقبل عدد هائل من السياح، والذين بلغت أعدادهم أكثر من عشرة مليون زائر، فهو يمثل الفئة الإولي للجذب السياحي عالميا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس -صحيفة هتون الدولية

يقع متحف اللوفر في باريس عاصمة فرنسا، في مدينة يطلق عليها مدينة النور، وتشتهر باريس باقتصادها العالى وكثر الإقبال عليها للسياحة طوال العام، ويرجع ذلك لانها تتميز بتعدد المتاحف والقصور، وحدائق التنزه، والهندسة المعمارية العريقة
شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس -صحيفة هتون الدولية

ويقع هذا المتحف داخل قصر اللوفر الذي تم بناؤه على أساس قلعة في أواخر القرن الثاني عشر وحتى الثالث عشر، وقد فقدت قلعة اللوفر وظيفتها في الدفاع بسبب التوسع الحضري، ومن ثم قام فرانسيس الأول بتحويلها إلى مقر رئيس للملوك الفرنسيين، ومن ثم تم توسيع المبنى عدة مرات لتشكيل قصر اللوفر الحالي.
شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس -صحيفة هتون الدولية

تحتوي قاعات متحف اللوفر على مجموعة كبيرة من القطع الفنية سواء كانت تماثيل أو لوحات زيتية، وأيضًا يضم مجموعة من الآثار الرومانية والإغريقية والمصرية ومن حضارة بلاد الرافدين العريقة.
شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس -صحيفة هتون الدولية

أشهر اللوحات في متحف اللوفر

حيث يضم اللوفر مجموعة متنوعة من التحف الفنية واللوحات المشهورة على مستوى العالم والتي يمتد تاريخها ما بين عصور ما قبل التاريخ وحتى الوقت الحالي، وفي ما يأتي بعض أشهر اللوحات المتواجدة في اللوفر:

الموناليزا: وهي أحد أعمال الرسام ليوناردو دافنشي، وتعد لوحة الموناليزا أشهر لوحة في العالم.
شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس -صحيفة هتون الدولية

موت العذراء: وهي أحد أعمال الرسام ميكيلانجلو ميريزي والملقب بِكارافاجيو، ولا زالت هذه اللوحة ذات قيمة كبيرة في عصر العلمانية لما تحتويه من عمق الحقائق الشعورية. تتويج نابليون: قام الرسام جاك لويس ديفيد بالانتهاء من هذه اللوحة في عام 1806، حيث تعد هذه اللوحة عرضًا ضروريًا للتاريخ الفرنسي.

لوحة الحرية تقود الشعب: وهي أحد أعمال الفنان يوجين ديلاكروا، حيث تعد هذه اللوحة أقوى صور الثورة الفرنسية التي رسمت على الإطلاق.
لوحة تشارلز الأول ملك إنجلترا: وهي أحد أعمال الرسام أنتوني فان ديك، حيث يظهر في هذه اللوحة صورة للملك الذي يتسم بالسلطة المطلقة التي لا جدال فيها.
شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس -صحيفة هتون الدولية
الأنشطة السياحية بمتحف اللُّوفر

ما هي أبرز الصالات والأقسام التي يفضل مشاهداتها عند الذهاب إلى باريس، ومنها :

  • قسم يشمل مجموعة من الاثار المصرية القديمة، والتي تشمل مقتنيات العصور القديمة والحديثة.
  • آثار العصر القديم مترقبا الاسلام، وهو يمثل الحضارة السومرية والإيرانية، ومن أشهر التحف الفنية في هذا القسم من المتحف هو تمثال الثور الذي له جناحان ورأس مثل الانسان البشري.
  • قسم الاثار اليونانية والرومانية، والتي تعود منذ العصر الحجري وامتدت حتى القرن السادس، ومن أبرز القطع الفنية الموجودة تمثال فينوس دي ميار، والتي تمت صناعته من الرخام. 
  • قسم المنحوتات، ويتقسم هذا القسم إلى جزئين، حيث يعود الجزء الأول إلى القرن الحادي عشر، والجزء الآخر يعود إلى القرن السادس عشر ميلادي، ومن أبرز تلك المنحوتات هي مقبرة فيليب بوت. 
  • قسم يعرض بعض الفنون الزخرفية القديمة التي كانت في العصور الوسطى، واستخدمت تلك الفنون مجموعة من الزجاج الفخم والبرونز وغيرها. 
  • يقدم المتحف العديد من العروض التي تقام ليلا، حتى يصبح الجو مختلفا للغاية، فيصبح موقع لسحر الطبيعة والاسترخاء والهواء الطلق. 
  • يقيم المتحف مجموعة من الفعاليات الثقافية والتي تقام في المعارض، وذلك للاستماع بالمعروضات والحفلات الموسيقية.
    شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس -صحيفة هتون الدولية

متحف اللوفر (بالفرنسية: Musée du Louvre) من أهم المتاحف الفنية في العالم، ويقع على الضفة الشماليَّة لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد متحف اللوفر أكبر صالة عرض للفن عالمياً وبه العديد من مختلف الحضارات الإنسانية، شاهد متحف اللوفر الشهير في باريس وبالمتحف توجد اللوحة الشهيرة الموناليزا للرسام ليوناردو دا فينشي وكان المتحف بالأصل قلعة بناها فيليب أوغوست عام 1190، تحاشياً للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى