البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد زيت الاركان للشعر

فوائد زيت الاركان للشعر هو ما اختارت ياسمينة ان تعرفك عليه لتتمكني من الحصول على شعر صحي وجذاب وتتخلصي من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك.
ان اختيار الخلطات الطبيعية المناسبة للعناية بالشعر هو ما سبق وكشفناه لك، وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على فوائد زيت الاركان وطريقة استعماله لشعر صحي.

ما هي فوائد زيت الاركان للشعر؟

يعمل على ترطيب الشعر والتخلص من مشكلة جفافه.

يساعد على تحسين صحة فروة الرأس والتخلص من مشاكلها.

يعمل على حماية الشعر من اضرار من الصبغة وعملية التصفيف.

يساهم في الحد من مشكلة تساقط الشعر.

يخلصك من مشكلة انتفاش الشعر وخشونته.

طريقة استعمال زيت الاركان للشعر:

زيت الاركان: يمكنك ان تعتمدي على زيت الاركان لوحده لتقديم عناية متكاملة بالشعر. خذي كمية من الزيت وقومي بتسخينه ليصبح فاتراً ثم وزعي الزيت على شعرك بطريقة متساوية مع الحرص على تدليك فروة الرأس. اتركي الزيت على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت الاركان مع زيت الزيتون: هذه الخلطة تساعد على التخلص من اطراف الشعر المتقصفة ويحمي الشعر من الجفاف. لذلك، اخرطي كمية متساوية من هذين الزيتين ودلكي فروة رأسك بها بحركات دائرية. اتركي المزيج على شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت الاركان مع الزبادي: تعمل هذه الخلطة على ترطيب الشعر واستعادة جماله. لذلك، اخلطي ملعقتين من زيت الاركان مع نصف كوب من الزبادي. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت الأركان «الذهب السائل» ، زيت يستخرج من لوز شجر الأركان وهو شجر نادر يتواجد بشكل كبير جدا في المغرب[1] وخصوصا بمنطقة سوس و[2][3][4][5] يعمر أكثرمن 200 سنة وهو زيت يستخدم بكثرة في المطبخ التقليدي لهذه المنطقة، كما يستخدم لخواصه التجميلية والعلاجية.[6][7][8]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى