الفنون والإعلامفن و ثقافة

تغريم عمرو أديب في قضية محمد رمضان

قضت محكمة مصرية، بتغريم الإعلامي عمرو أديب غرامة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، بعد اتهامه بسب وقذف الفنان محمد رمضان.

وكان محامي رمضان قد تقدم بدعوى ضد الإعلامي عمرو أديب بتهمة التشهير والتهديد والسب والقذف واستغلال النفوذ، مطالبا بتعويض مالي قيمته 100 ألف جنيه.

كما تقدم الإعلامي ببلاغات سابقة ضد الفنان محمد رمضان، بتهمة التراشق والتطاول الذي تم من جانب رمضان والسخرية منه في فيديوهات قام بنشرها عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

كان الصدام بين عمرو أديب ورمضان قد بدأ بعد انتقاد أديب لمحمد رمضان في بعض ممارساته، الأمر الذي دفع رمضان للرد عليه بطريقة ساخرة.

وكشف طارق جميل، محامي عمرو أديب عن أنه تقدم بـ4 بلاغات للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان، بسبب ما صدر منه في حق الإعلامي، مؤكدا أنه وجه للفنان عدة اتهامات، منها الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، وتعمد استغلال برنامج وتقنية معلوماتية في الحط من قيمة الأشخاص والسخرية منهم.

يذكر أن الأزمة اشتعلت بين رمضان وأديب وامتدت لساحة القضاء بعدما قال أديب في برنامجه “الحكاية” المذاع على شاشة “إم بي سي مصر” لرمضان: “لو محدش رباك أنا هربيك.. البلد دي فيها قانون يسري على الجميع”.

تغريم عمرو أديب في قضية محمد رمضان

عمرو أديب (23 أكتوبر 1963 -)، مذيع ومقدم برامج مصري. يرأس محطة نجوم أف إم إذاعة مصرية، ويشارك في إدارة عدد من المشروعات التي يمتلكها “آل أديب” في مصر.

تزوج مرتين الأولى من “أماني سوكا” ولديه منها خالد، ولاحقاً تزوج من الإعلامية لميس الحديدي ولديه ولدان ويعيش في القاهرة.

شارك في التمثيل له دور “مصطفى أمين” في فيلم كوكب الشرق الذي دار حول قصة حياة “أم كلثوم” و استعان به المخرج الأردني “محمد عزيزية” في إحدى حلقات مسلسل “قضية رأي عام” .

يقدم البرنامج الحواري الحكاية على قناة ام بي سي، وهو ابن السيناريست عبد الحي أديب، وأخو المخرج عادل أديب والإعلامي عماد أديب صاحب شركة جود نيوز، درس في كلية فكتوريا القاهرة ودرس الإعلام في جامعة القاهرة.

يستضيف عمرو أديب لمشاركته في تقديم برنامج القاهرة اليوم سابقا، بعد رحيل زميلته السابقة نيرفانا إدريس من البرنامج وأشهر من يقدم البرنامج معه عزت أبو عوف الذي يطلق عليه عمرو (مستر اييزت) ورجاء الجداوي وضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات والمحامى خالد أبو بكر والإعلامي محمد مصطفى شردي وأحمد موسى بالإضافة إلى مشاركة مع الصحفي حمدي رزق الذي يقدم فقرة استعراض صحافة اليوم التالي، والذي أصبح بعد فترة من مشاركته في البرنامج رئيسا لتحرير مجلة المصور. كما يرأس تحرير جريدة العالم اليوم وهو المدير التنفيذي لإذاعة نجوم إف إم الغنائية والجريدة والإذاعة تابعين لشركة جود نيوز المملوكة لأخيه عماد الدين أديب. بعدها انتقل للعمل كمقدم برنامج “كل يوم” على قناة أون إي، والذي استمر للعمل فيه لمدة سنة، ثم انتقل حاليا للعمل في قناة إم بي سي مصر للعمل كمقدم لبرنامج “الحكاية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88