أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

سوني تطلق كاميرا تدوين الفيديو ZV-E10 الجديدة

أعلنت شركة سوني اليابانية عن إطلاق كاميرا تدوين الفيديو ZV-E10 الجديدة بعدسات متغيرة.

وأوضحت الشركة اليابانية أن الكاميرا الجديدة تتيح لمدوني الفيديو تسجيل مقاطع فيديو 4K-HDR بفضل تجهيزها بمستشعر APS-C كبير يوفر لقطات فائقة الوضوح حتى في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى ميزة استعمال عدسات متغيرة.

وأشارت شركة سوني إلى أن مستشعر APS-C يعمل بدقة 24.2 ميجابيكسل، ويتيح إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K وبسرعة 30 صورة في الثانية وبمعدل بيانات يصل إلى 100 ميجابت/الثانية، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل بالحركة البطيئة 1080p بسرعة 120 إطار في الثانية.

ويمتاز المستشعر بحساسية ضوء من ISO 100 إلى ISO 32.000، وتدعم كاميرا سوني ZV-E10 العديد من الوظائف المتطورة مثل التركيز التلقائي للعين وتتبع التركيز وإمكانية ضبط سرعة التركيز التلقائي يدويا، ويتم تثبيت الصورة بشكل رقمي فقط، إلا أن الشركة اليابانية توفر عدسات مزودة بوظيفة التثبيت البصري للصورة.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية لكاميرا سوني ZV-E10 الجديدة على منفذ للميكروفون وسماعة الرأس، لكي يتمكن المصور من استعمال ميكروفون خارجي، ويمكن توصيل الكاميرا ZV-E10 الجديدة بالحواسيب أو هواتف أندرويد المتوافقة عن طريق كابل USB-C عند الرغبة في استعمالها ككاميرا ويب في البث المباشر على الإنترنت.

وأشارت شركة سوني إلى أن شحنة البطارية تكفي لتسجيل 80 دقيقة فيديو، ويتم إعادة شحنها عن طريق منفذ USB-C، ويتم التحكم في تسجيل الفيديو عن طريق شاشة LCD قياس 3 بوصة، وقد تخلت شركة سوني في كاميراتها الجديدة عن محدد المنظر الإلكتروني.

وأعلنت شركة سوني عن طرح كاميرا تدوين الفيديو ZV-E10 الجديدة في الأسواق العالمية مع نهاية شهر أغسطس/آب الجاري بتكلفة تبلغ 699 دولارا أمريكيا.

وتوفر الشركة اليابانية باقة تضم الكاميرا مع العدسة E PZ 16-50mm F3.5-5.6 OSS power zoom نظير تكلفة تبلغ 799 دولارا أمريكيا.

شركة سوني (بالإنجليزيةSony Corporation)‏ والمشهورة بالمنمنمة SONY هي شركة تكتل يابانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في كونان في ميناتو في العاصمة طوكيو.[8] تعمل الشركة كواحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والمحترفة وأكبر شركة مشغلات ألعاب الفيديو وثاني أكبر ناشر لإلعاب الفيديو وثاني أكبر شركة تسجيلات فضلاً عن كونها واحدة من أكثر شركات الوسائط شمولاً[9][10] كونها شركة أكبر تكتل إعلامي ياباني من حيث الحجم متجاوزًا الشركة العائلية جريدة يوميوري شيمبون القابضة وهي أكبر تكتل إعلامي ياباني من حيث الإيرادات.

تعد شركة سوني بحصتها السوقية البالغة 50 بالمائة في سوق مستشعرات الصور من بين رواد مبيعات أشباه الموصلات[11][12] واعتبارًا من عام 2015 أصبحت خامس أكبر شركة لتصنيع التلفاز في العالم من خلال أرقام المبيعات السنوية. تعتبر شركة سوني أكبر لاعب في العالم في سوق التلفزيون المتميز وهو سوق لجهاز التلفاز الذي لا يقل عن قياس 55 بوصة بسعر أعلى من 2500 دولار.[13][14]

إن شركة سوني هي الشركة القابضة لمجموعة سوني والتي تضم سوني للالكترونيات وسوني لحلول أنصاف النواقل وسوني بيكتشرز وسوني ميوزيك وسوني إنتراكتيف إنترتينمنت وسوني المالية القابضة وغيرها.

إن شعار الشركة الحالي هو كن متحركا (بالإنجليزيةBe Moved)‏. كانت شعاراتهم السابقة هي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى