11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

هنا الزاهد ترتدي قفازات الملاكمة

نشرت الفنانة المصرية الشابة هنا الزاهد صورًا لها عبر حسابها الرسمي بموقع انستقرام وهي ترتدي قفازات الملاكمة دون الكشف عن السبب إن كان من أجل عمل فني جديد أم لا.

وظهرت هنا في الصور وهي ململمة شعرها في ضفيرة، وترتدي قفازات وردية اللون.

لمزيد من الأخبار تابع صحيفتنا هتون

الملاكمة، الملقبة أيضاً “برياضة الملوك” أو الفنّ النبيل، هي رياضة يهاجم فيها اثنان من الرياضيين ذوي الوزن المماثل بعضهما البعض بقبضاتهم في سلسلة فترات تتراوح من 1 إلى 3 دقائق تسمى “الجولات”. في كل من الانقسامات الأوليمبية والمحترفة، المقاتلون (الذين يدعون الملاكمين أو المقاتلين) يتفادون لكمات خصومهم بينما يحاولون تحقيق لكمات بأنفسهم. النقاط ممنوحة للضربات الصلبة النظيفة في المنطقة القانونية على جبهة جسم الخصم فوق الخصر، والضربات إلى الرأس والجذع يعتبران أثمن. إن الملاكم الحاصل على أكثر النقاط بعد العدد المحدد من الجولات يعلن فائزاً. النصر يمكن أن ينجز أيضاً إذا سقط الخصم وأصبح غير قادر على النهوض قبل أن يحسب الحكم إلى عشرة (وتسمى الضربة القاضية، أو KO) أو إذا الخصم كان مصاباً جداً ولا يمكنه أن يستمر (وتسمى الضربة القاضية التقنية، أو TKO).

يرتدي اللاعبون في رياضة الملاكمة أحذية خفيفة خاصة ويلفون أربطة وافية من التيل حول قبضاتهم قبل أن يلبسوا فوقها قفازات ضخمة من الجلد محشوة بالإسفنج، وقد حددت أوزان القفازات كما يلي:

من وزن الذبابة إلى الوزن الخفيف 114 غرام.

من وزن خفيف المتوسط إلى وزن خفيف ثقيل 143 غرام.

وزن ثقيل 171 غرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى