11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

داوود حسين يبكي على فراق الشراح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو في لقاء تلفزيوني للفنان الكويتي المخضرم داوود حسين وهو يبكي على الفنانة انتصار الشراح، التي فارقت الحياة قبل أيام قليلة.
ورصد الفيديو داوود حسين وهو متأثرًا بشدة ولم يتمالك نفسه، مما دفع الشخص الذي يجلس بجانبه لمواساته.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

داود حسين (5 نوفمبر 1958 -)، ممثل كويتي.
ولد وعاش طفولته في منطقة شرق وتحديدًا في «فريج بلوش» بمنطقة الصوابر. بدأ التمثيل في النوادي الصيفية في أوقات الإجازات والعطل، حيث انتمى إلى «نادي حولي الصيفي»، وكان يقوم خلال فترة دراسته بالمدرسة بتقليد المدرسين، وانضم بعد ذلك لفرقة «مسرح السور» وبدأ بالمشاركة بأعمالها المسرحية. بعد انتهائه من الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراسته انتقل من «فرقة مسرح السور» إلى «فرقة المسرح الكويتي»، وأعير بعد ذلك «لفرقة المسرح العربي» وذلك للتمثيل في مسرحية «السيف» ومن ثم مسرحية «نورة»، لكنه طلب من الفنان فؤاد الشطي أن يثبته في المسرح العربي فوافق، وشارك بعد ذلك في مسرحية «دار» عام 1980 وقام فيها بتقليد الدكتور نجم عبد الكريم، وحصل عن دوره على جائزة أفضل ممثل واعد.أثناء دراسته في السنة الثالثة في معهد المسرح التقى بالفنان عبد الحسين عبد الرضا، فعُرض عليه التمثيل في مسلسل «العتاوية»، وبعد هذا العمل طلبه للعمل معه في مسرحية «باي باي لندن»،

وكذلك في آخر حلقة من مسلسل «درس خصوصي» في دور المترجم. وكانت هذه الأعمال هي بداية معرفه الجمهور به.

في شهر أكتوبر عام 2001 منح الجنسية الكويتية بمكرمة من أمير الكويت آنذاك الشيخ جابر الصباح ومن الشيخ صباح الأحمد الصباح وبتزكية منه لخدماته الجليلة وولائه لدولة الكويت بعدما كان يحمل جواز سفر بوليفي.
تزوج عام 1992 من سيدة لبنانية، وأنجبا ابنيهما حسين وعلي.
إشتهر في فترة منتصف التسعينيات بالبرامج الكوميدية في تقليد الشخصيات العامة وقد كان يتقن في تقليد واقتماص الشخصية بطابع كوميدي مشوق عبر برنامجه فضائيات مع الفنانة انتصار الشراح. كما استمر في إنتاج البرامج الكوميدية والتقليد في بداية الألفية ليظهر لنا كل رمضان في أعمال كوميدية مع الفنانين حسن البلام وعبد الناصر درويش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى