جيل الغدنشاطات وصور

أنشطة للأطفال في العطلة الصيفية

العطلة الصيفية بالنسبة للمدرسين هي المناسبة الوحيدة التي تسمح بقضاء أغلب فترات اليوم رفقة الأسرة و الأبناء، لكن هل يكفي التواجد في منزل أو غرفة واحدة لكي نقول بكل فخر أننا نقضي وقتا جميلا معهم! بالتأكيد لا! فالأطفال بالخصوص، يحبون الإحساس بالاهتمام من طرف آبائهم و مشاركتهم اللعب و اللهو كيفما كانت هواياتهم. فالعلاقة مع الأبناء حساسة جدا وتتحكم فيها جزئيات بسيطة قد تبدو لنا تافهة في بعض الأحيان لكنها ذات أثر كبير على شخصيتهم و بالتالي سلوكهم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
أنشطة للأطفال في العطلة الصيفية -صحيفة هتون الدولية

أنشطة للأطفال في العطلة الصيفية

ممارسة الرياضة

الأطفال كالبالغين، يحبون ممارسة الرياضة و مزاولة الألعاب الجماعية و ألعاب التحدي الفردية، العطلة الصيفية فرصة إذن لتخصيص بعض الوقت يوميا للأنشطة الرياضية و البدنية، فإلى جانب المتعة والترفيه سيتمكن الجميع من استعادة النشاط و الحيوية بعد سنة دراسية شاقة و طويلة.
أنشطة للأطفال في العطلة الصيفية -صحيفة هتون الدولية

القراءة

سجلي طفلك في نادي للكتاب مع أطفال من نفس عمره، حيث يطالعون الكتب ويلتقون ليتحدثوا عنها في كل أسبوع. وامنحي طفلك اشتراكاً باسمه في المكتبة العامة ليتمكن من استعارة الكتب التي يحبها. تعتبر إجازة الصيف فرصة مثالية لتشجيع الأطفال على القراءة كما أن أندية القراءة تعطي للأطفال دافعاً إيجابياً لمطالعة المزيد من الكتب. بالإضافة إلى أن مناقشة الكتب والتحدث عن الشخصيات والأحداث التي تعرفوا عليها سينمي لدى الأطفال مهارة التحليل والتفكير النقدي، ولا ننسى الصداقات التي ستتكون في هذه الأندية المفيدة.
أنشطة للأطفال في العطلة الصيفية -صحيفة هتون الدولية

الزراعة و التشجير

إذا كنت تملك ضيعة في الريف أو حديقة صغيرة أو فقط مكانا صغيرا في البيت، يمكنك مشاركة أطفالك في زراعة النباتات و الأزهار و غرس شتلات الأشجار، فهذه الأنشطة مهمة جدا في تعريف الطفل بأهمية حماية البيئة و الطبيعة إضافة إلى دورها في تنمية الجانب الحسي من شخصيته و إعداده للعمل التطوعي في المجال البيئي. يمكنك أيضا أن تعلم طفلك غرس بعض الخضراوات أو النباتات الطبية حتى يحب كل ماهو صحي و طبيعي.
أنشطة للأطفال في العطلة الصيفية -صحيفة هتون الدولية

مشاهدة الأفلام

من الجميل أن نبحث عن أفلام راقية ومناسبة لجميع أفراد الأسرة كي يستمتع الجميع بمشاهدتها آخر النهار. فتربية ذوق الطفل منذ صغره على الفنون الجميلة والإنتاجات الهادفة، إلى جانب مناقشة محتوى الفيلم جماعة، وسيلة ناجعة لخلق جو من التلاحم والتفاهم الأسري.
أنشطة للأطفال في العطلة الصيفية -صحيفة هتون الدولية

 

موسم الاصطياف أو العطلة الصيفية أو الإجازة الصيفية فترة راحة تُمنح للطلبة أو العاملين في فصل الصيف من كل عام.وتُعرف حول العالم بالمتعة والراحة والاستجمام في المصايف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88