11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

أحمد حلمي يوثق فيديو وهو يقوم بحركات طريفة بوجهه

نشر الفنان أحمد حلمي فيديو عبر حسابه على بموقع انستقرام، ظهر فيه وهو يقوم بحركات طريفة بوجهه مستخدما مؤثرات بصرية (فلتر) لوضع يد فوق فمه، مع استخدام صوت مضحك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكتب حلمي ليوضح فكرة الفيديو وقال: “لما تحاول تبرر موقفك وأنت كداب”.

أحمد محمد حلمي عبد الرحمن عواد (مواليد 18 نوفمبر 1969

) هو ممثل كوميدي، ومنتج أفلام مصري. كانت بدايته في التلفزيون عندما كان يقدم برنامج لعب عيال (1998)، ودخل عالم التمثيل مع المخرج شريف عرفة في فيلم عبود على الحدود (1999)، وبعدها انطلقت مسيرته الفنية.

شارك أحمد حلمي في أكثر من 25 فيلما، وعدة مسلسلات، ومسرحية واحدة. وحصل علي عدة جوائز من أبرزها من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. وقام بتقديم عدة برامج منها: لعب عيال (1998)، ودربكة (1998)، ومن سيربح البونبون (2004)، وشوية عيال (2011)، وحلمي أون لاين. كما شارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج أرابز غوت تالنت المواسم: 3 و4 و5 و6. وهو مؤسس شركة شادوز للإنتاج الفني والتوزيع. وقام بتأليف كتاب 28 حرف.

نشأته

ولد أحمد حلمي في مدينة بنها، محافظة القليوبية، وهو الابن الأوسط بين 3 إخوة: “خالد”، و”أحمد”، و”سالي”. عاش في المملكة العربية السعودية عدة سنوات بسبب عمل والده هناك، حيث سافر إلى السعودية في سن السادسة، ودرس في مدينة جدة وعاش هناك 10 سنوات قبل أن يرجع إلى مصر ليتم دراسته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبعد ذلك بأكاديمية الفنون. تخرج حلمي من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور. بدأ عمله كمهندس ديكور لفترة، ثم مخرجاً لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية، ثم مذيع في القناة الفضائية المصرية في برنامج دربكة، ثم في برنامج لعب عيال، ونجح بعدها فاتجه للتمثيل وقام بأول أدواره في فيلم عبود على الحدود، حيث شارك الممثل علاء ولي الدين وكريم عبد العزيز البطولة ولفت المتابعين بأدائه الكوميدي.

حياته الفنية

بدأ حلمي التمثيل من خلال التلفزيون في مسلسل ناس ولاد ناس عام 1993 مع الفنان كرم مطاوع ونادية لطفي، ولكن بعد المسلسل انقطع حلمي عن الوسط الفني بسبب تأديته الخدمة العسكرية ليعمل بعد ذلك فترة مهندس ديكور، ثم مخرجاً لبرامج الأطفال في القناة الفضائية المصرية. وتجعله الصدفة مذيع، بعد أن اختارته سناء منصور ليقدم برنامج أطفال لعب عيال. وحقق نجاحاً لافتاً، ما دعا المخرج شريف عرفة ليختاره لفيلم عبود على الحدود عام 1999 ليكون أول فيلم سينمائي له ونقطة التحول في حياته. وتوالت المشاركات بعد ذلك في الأفلام مثل: ليه خلتني أحبك (2000)، والناظر (2000)، وعمر 2000، والسلم والثعبان (2001)، و55 إسعاف (2001)، ورحلة حب (2001).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى