الفنون والإعلامفن و ثقافة

منة شلبي “الإنس والنمس” خطوة جيدة بمسيرتي

قالت النجمة المصرية منة شلبي إنها لا تشغل بالها بكلمة منافسة، وترى أن مراقبة الآخرين أمر يعطل الفنان عن مشروعاته.

وحول فيلمها الجديد، قالت منة شلب أعتبر “الإنس والنمس” خطوة جديدة في مسيرتي الفنية، وفخورة بالعمل مع المخرج الكبير شريف عرفة، والنجم المصري محمد هنيدي الذي استمتعت بالوقوف بجانبه.

منة شلبي “الإنس والنمس” 

وبسؤالها عن الصعوبات التي واجهتها في التصوير، قالت إن خفة ظل محمد هنيدي خلقت أجواء من المرح والسعادة، و”كنت أجد صعوبة في تقمص الشخصية التي أقدمها في الفيلم”.

وعن الفنان المصري شريف دسوقي، قالت منة شلبي: “مبسوطة إنه موجود معانا النهاردة، قدر الله وماشاء فعل، ويارب كل أيامه القادمة تكون خالية من الألم والوجع”.

يذكر أن منة شلبي لفتت الأنظار في حفل العرض الخاص لفيلم”الإنس والنمس” بسبب احتفائها الشديد بالفنان شريف دسوقي الذي بترت قدمه بعد إجراء عملية خطيرة.

وكان مسلسل “ليه لأ” الجزء الثانى آخر أعمال منة شلبي على شاشة التليفزيون، والعمل من تأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار دينا نجم ومجدي أمين، وموسيقى تصويرية خالد الكمار، وإخراج مريم أبو عوف.

وشاركها البطولة أحمد حاتم، ومراد مكرم، ومها أبو عوف، وسارة عبدالرحمن، ودنيا ماهر، وتامر نبيل، ويارا جبران ومنى أحمد زاهر.

منة شلبي “الإنس والنمس” خطوة جيدة بمسيرتي

منة شلبي”الإنس والنمس”

منة شلبي (24 يوليو 1982[1] -)، ممثلة مصرية.[2] عُرفت من خلال دورها في فيلم الساحر عام 2001، وشاركت بعدها في أفلام عديدة حتى برز اسمها على الساحة الفنية.

ولدت منة في الجيزة،[3] لعائلة فنية حيث أن والدتها هي الممثلة زيزي مصطفى، ووالدها هو رجل الأعمال هشام شلبي،[4] وعمتها هي الإعلامية بوسي شلبي.[5] بدأت مسيرتها في التمثيل عام 2000 عندما اكتشفتها الفنانة سميحة أيوب وقدّمتها من خلال مسلسل سلمى يا سلامة،[6] وكانت قبلها تظهر في البرامج التلفزيونية والفوازير للأطفال. وقبل أن تقتحم منة شلبي مجال السينما، ظهرت لمدة 3 ثوانٍ فقط ضمن أحداث فيلم العاصفة.

إلا أن البداية الحقيقية لمنة كانت عندما رشحها محمود عبد العزيز لتقف أمامه في بطولة فيلم الساحر من إخراج الراحل رضوان الكاشف عام 2001. ويعد مشهدها الأكثر رواجاً لأيّ ممثلة شابة، وهو المشهد الذي يجمع منة شلبي بالفنانة سلوى خطاب، وتكشف فيه عن تجاوزها مرحلة الطفولة لتصبح أنثى كاملة.

منة شلبي “الإنس والنمس” خطوة جيدة بمسيرتي

حصلت منة على دور رئيسي في مسلسل أين قلبي، ولعبت دور توحة ابنة الفنان حسن حسني وخيرية أحمد التي تعيش حياة صاخبة بلا قيود. عُرض المسلسل في رمضان 6 نوفمبر 2002، واشتركت دبي في إنتاجه مع مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة.[7] وفي نفس السنة، ظهرت في مسلسل لدواعي أمنية للمخرج محمد فاضل وبطولة كمال الشناوي وماجد المصري وتقدم فيه دور سحر ابنة تاجر سلاح له أعداء كثر ويقومون بخطف الابنة وهو ما يؤدي إلى تغير نظرتها للحياة بعد عودتها لأبيها.[8] 

منة شلبي”الإنس والنمس”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى