11المميز لديناتقرير إخباري

البطلة المصرية فريال أشرف تعانق الذهب في طوكيو.. فمن هي؟

عانقت البطلة المصرية فريال أشرف لاعبة الكاراتيه الذهب في أولمبياد طوكيو 2020، ورفعت علم مصر عاليًا ونُشد النشيد الوطني المصري في الصالة التي كانت شاهدة على فوز البطلة فريال أشرف في المباراة النهائية في أول بطولات الكاراتيه بالأولمبياد بعد إضافتها في طوكيو 2020، لتحصد أول ميدالية ذهبية أولمبية لمصر في رياضة الكاراتيه وجميع الرياضات بأولمبياد طوكيو، والأولى منذ تحقيق بطل المصارعة الرومانية كرم جابر منذ أثينا 2006.

من هي فريال أشرف؟

تبلغ من العمر 21 عامًا حيث إنها من مواليد 1999، بدأت ممارسة الكاراتيه وهى فى الثامنة من عمرها، تدرس الصيدلة بالجامعة البريطانية، ولديها من الأشقاء اثنان حيث إنها البنت الوحيدة.
فريال أشرف هي أول مصرية تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه، وحققت الكثير من البطولات منها:

  • فضية الدوري العالمي بالصين.
  • برونزية بطولة أفريقيا 2018 برواندا.
  • ذهبية بطولة العالم للناشئين 2019.
  • ذهبية الدوري العالمي بدبي 2019.
  • ذهبية بطولة أفريقيا 2020.
  • فضية الدوري العالمي بفرنسا 2020.
  • فضية الدوري العالمي بتركيا 2021.

ماذا فعلت فريال أشرف في الأولمبياد؟

بدأت فريال أشرف من الدور التمهيدي حيث قابلت الصينية غونغ لي وفازت عليها بنتيجة 4-0، ومن ثم تقابلت مع السويسرية ايلينا كيريسي، وتعادلت معها بدون نقاط، ومن ثم قابلت الإيرانية حامدة عباس علي والتي فازت على فريال بنتيجة 9 – 7، واختتمت فريال الدور التمهيدي بمقابلة الجزائرية لمياء معطوب وتعادلت معها لتصعد للدور قبل النهائي وتضمن لمصر ميدالية برونزية كأقل تقدير.

وفي دور قبل النهائي قابلت فريال الكازاخستانية صوفيا بيرولتسيفا وفازت عليها بنتيجة 5 – 4، لتضرب موعد مع الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا في النهائي وتفوز عليها بنتيجة 2 – 0، لتدخل في حالة هيستيرية وتبكي فرحًا بما حققته من إنجاز عانق السماء وحصد ميدالية أولمبية أولى لها ولمصر.

وتداول نشطاء مقطع فيديو للبطلة المصرية فريال أشرف وهي تبكي فرحًا بما حققته مؤكدة أن هذا الإنجاز والدعم لأمها وأشقائها الذين دعموها ووقفوا بجانبها حتى ما وصلت إليه على المنصات الأولمبية.

كما تداول نشطاء مقطع فيديو لوالدتها وأشقائها من خلف الكواليس وهم يشاهدون مباراة فريال أشرف في النهائي ويقومون بتشجيعها بحماس حتى الثانية الأخيرة، ومن ثم صاحوا فرحًا بفوزها على البطلة الأرمينية وحصدها للذهبية الأولى لمصر ولنفسها.

الجدير بالذكر أن مصر جاءت في المركز الثاني بين الدول العربية والـ53 عالميًّا، حيث حصلت على ميدالية ذهبية في الكاراتيه وأخرى فضية في الخماسي الحديث و4 ميداليات برونزية، اثنان في التايكوندو وواحدة للكاراتيه وواحدة للمصارعة الرومانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى