11المميز لديناتقرير إخباري

البطل السعودي طارق حامدي يقتنص الفضية.. فمن هو؟

منح البطل طارق حامدي السعودية ثاني فضيّة في تاريخها، وهي الميدالية الرابعة للسعودية في تاريخ مشاركتها بدورات الألعاب الأولمبية.
ورُفع علم المملكة عاليًا ونُشِد النشيد الوطني السعودي في الصالة التي شهدت على فوز بطلنا بعدما حقق إنجازًا فريدًا في لعبة الكاراتيه بأولبياد طوكيو2020.

يُعد طارق مصدر فخر للشعب السعودي عامةً؛ حيث نشر سمو وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل _أطال الله في عمره_ عبر حسابه الشخصي على تويتر صورة للبطل الأولمبي طارق حامدي، وعلق عليها “لأنّه البطل في عيوننا جميعًا؛ فسيتم تكريمه بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها (5 ملايين ريال) نظير تميزه وإبداعه، وتمثيله المُشَرِّف للوطن أمام نجوم العالم في طوكيو 2020”.

بالتالي يتبادر إلى أذهاننا سؤال من هو طارق حامدي؟

يبلغ من العمر 23 عامًا، حيث إنّه من مواليد 1998ّ، وهو بطل من أبطال القوات الجوية السعودية، تدرب على يد المدرب الوطني علي الزهراني مدرب المنتخب السعودي للكاراتيه.

لديه من الأشقاء أربعة: ولدان، وفتاتان. نجح طارق حامدي في قيادة السعودية لتحقيق أول ميدالية أولمبية منذ 9 سنوات.
ولديه الكثير من الإنجازات منها:

  • هو لاعب نادي الهلال.
  • فاز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 عن وزن 84 كيلو جرامًا.
  • حقق ذهبيتين في بطولة آسيا للكاراتيه عام 2017.
  • فاز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم التاسعة التي أُقيمت عام 2015 في إندونيسيا.
  • حقق 5 ذهبيات في مسيرته آخرها كانت في أوزبكستان 2019.
  • برونزية الدوري العالمي في دبي عام 2020.

مسيرة طارق حامدي في الأولمبياد؟

تأهل طارق حامدي إلى نهائي منافسات وزن 75 كيلو جرامًا في الكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2021، بعد فوزه على الياباني ريوتارو أرجا بنتيجة 2_0، في قبل النهائي، لينافس على ميدالية ذهبية كانت ستصبح الأولى لبلاده في تاريخ الألعاب الأولمبية لو تحققت.

وخاض حامدي مباراة قوية في النهائي أمام خصمه الإيراني سجاد كنج زادة وتقدم عليه 4_1، قبل أن يوجه له ركلة قوية حسبها الحكم عنيفة، بعدما سقط منافسه أرضًا وخرج في سيارة الإسعاف، ليقرر الحكم استبعاد البطل العربي واعتباره خاسرًا!

ورغم القرار المثير للجدل فإنّ حامدي نال احترام الجميع، وبات يُنبئ بمشروع بطل أولمبي للسعودية والعرب.

وكان حامدي ضَمَنَ الحصول على ميدالية برونزية على الأقل بتأهله لنصف النهائي، بعد مجموعة نتائج إيجابية حققها السبت، حيث نافس حامدي في المجموعة الثانية.

ورغم الخسارة من الكرواتي إيفان كيفيستش 4_1، فإنّ طارق نجح بعدها في الإجهاز على الأمريكي إير بريان 4_1، والتعادل 0_0 مع الإيراني سجاد جنزاده، قبل أن يهزم الكندي دانيال جايسينكي 10_3
وفي نصف النهائي هزم حامدي الياباني أراجا بطل العالم 2_0، ليتأهل للمربع الذهبي.

كتب طارق حامدي على حسابه بتويتر: “الحمد لله على كل حال.. أهدي هذا الإنجاز لخادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي عهده الأمين وسمو وزير الرياضة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه والشعب السعودي كافة”.

وقال طارق في تسجيل سريع معه عقب انتهاء اللقاء، حمد الله بأنّه استمد الخبرات من هذه المباراة، وقال إنّه في المستقبل سيكون ببطولة العالم لتعويض الميدالية الذهبية.

كما تداول النشطاء مقطع فيديو لوالدته وأشقائه من خلف الكواليس وهم يشاهدون مباراة طارق، وتقول والدته كأنه أخذ الذهبية، ودائمًا ما يجتمعون لمشاهدته معًا بحماس في المباريات المهمة.
كما شكرت العاهل السعودي وولي عهده المكرم ووزير الرياضة، ودعت لابنها بالتوفيق والسداد وشبهته بالظهر.

ولم تُحقق السعودية أي ميدالية في أولمبياد طوكيو حتى الآن، وكانت آخر ميدالية لها برونزية في أولمبياد لندن عام 2012 في لعبة الفروسية.

وإجمالًا تعد هذه الميدالية الرابعة في تاريخ السعودية الأولمبي والفضية الثانية، حيث كانت الميدالية الأولى في سيدني 2000 لهادي الصميلي في ألعاب القوى وكانت فضية أيضًا، والثانية لخالد العيد في الدورة نفسها في الفروسية وكانت برونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى