11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

مسؤول مصري يكشف سبب وفاة دلال عبد العزيز

في مكالمة هاتفية مع برنامج “الستات ما بيعرفوش يكدبوا” أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية المصرية للشؤون الصحية عن السبب الحقيقي لوفاة الفنانة دلال عبد العزيز.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأكد الدكتور محمد عوض أن سبب وفاة الفنانة دلال عبدالعزيز هو بوست كوفيد سندروم وهو مصطلح علمي يعني متلازمة كوفيد طويلة الأمد.

كما وجه عوض تحذيرا شديد اللهجة للمتعافين من الفيروس بضرورة توخى الحذر واللجوء للعلاج فور الشعور بأية أعراض تنفسية.

دلال عبد العزيز (17 يناير 19607 أغسطس 2021)، ممثلة مصرية. دخلت المجال الفني في عام 1977. وهي زوجة الممثل سمير غانم منذ عام 1984 حتى وفاته عام 2021.

عن حياتها

ولدت دلال عبد العزيز محمد في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم

بالمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

حياتها الأسرية

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (المعروفة باسم إيمي) وكلتاهما امتهنتا التمثيل، وهي على صلة قرابة بالممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا .

حياتها الفنية

دخلت مجال التمثيل في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، وكانت بدايتها الفعلية عندما قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، وشاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية فاستطاعت بتلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى