ألعاب وتساليجيل الغد

الطفل وممارسة كرة اليد

قد يعاني بعض الأطفال من فرط الحركة نتيجة النشاط الزائد الذي يكون لديهم في هذا العمر، وهذا الأمر من المهم أن يستغله أولياء الأمور في تعليم أطفالهم ممارسة الألعاب الرياضية الجماعية؛ لتفريغ طاقتهم الهائلة في تعلم رياضة جديدة، ومن أهم هذه الألعاب الجماعية هي رياضة كرة اليد.

رياضة كرة اليد هي واحدة من الرياضات الجماعية التي يستخدم فيها اللاعبون أيديهم لرمي كرة اصطناعية تشبه كرة القدم وكرة السلة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفضل سن للأطفال لبدء لعب كرة اليد هو 7-8 سنوات ، وعلى النحو الأمثل من عمر 9 إلى 12 عامًا حيث يكونوا قد تمكنوا من الجري بسرعة ولديهم سيطرة جيدة على الكرة فكلما كبر الطفل ، كلما زادت متطلبات اللياقة البدنية.

في عملية اختيار لاعب كرة يد شاب من قبل الأندية المحترفة ، يتم تقييم تنسيق الحركات والبيانات المادية العامة كالسرعة والطول.

في كرة اليد الحديثة ، يعتبر النمو مهمًا أيضًا ولكن من الصعب تقييم الأطفال حسب هذا المعيار لأنهم ما زالوا في طور ينمو بنشاط ويتغيرون بسرعة.

فوائد رياضة كرة اليد للأطفال

تؤدي ممارسة رياضة كرة اليد إلى التحسين من الحالة النفسية للطفل؛ حيث أنَّ القفز إلى الأعلى عكس الجاذبية يزيد من الطاقة الإيجابية في الجسم بشكل ملحوظ.

تقوية العضلات

على عكس كرة القدم ، تطور كرة اليد العضلات ليس فقط في الساقين ولكن أيضًا في الذراعين والجزء العلوي من الجسم.

تعلم خفة الحركة:

تعمل لعبة كرة اليد على من خلال التغيير المفاجئ في الاتجاه المطلوب واختلاف السرعة المطلوبة بحس الكرة على التطوير الأمثل من خفة الحركة للاعب مع تنقي الدقة والتي تكون حاسمة للموقف الكروي لعبة كرة اليد والتي تشبه كرة الجولف المتمثلة في ضرب كرة صغيرة باستخدام قدر كبير من الدقة من خلال التحدي الكبير للعب وبالشكل الجيد للعبة.

تشكيل الشخصية

في اللعبة الرياضية التي يوجد فيها عناصر من المنافسة ، يطور الطفل صفات مثل العمل من أجل الهدف والعمل الجاد والإرادة والتحمل والصبر.

تساعد ممارسة رياضة كرة اليد على تعزيز ثقة الطفل بنفسه، وزيادة قدرة الطفل على تحقيق أهدافه مهما كانت صعبة في المستقبل.
الطفل وممارسة كرة اليد -صحيفة هتون الدولية

كرة اليد هي رياضة جماعية يتبارى فيها فريقان لكل منهما 7 لاعبين (6 لاعبين وحارس مرمى). يمرر اللاعبون الكرة فيما بينهم ليحاولوا رميها داخل مرمى الخصم لإحراز هدف. وتتألف مباريات كرة اليد من شوطين مدة كل منهما 30 دقيقةً، والفريق الذي يتمكن من تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى الخصم في نهاية شوطي المباراة هو الفريق الفائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88