الجمال والديكورالديكور والتصاميم

احدث تصميمات السجاد لغرف المعيشة

السجاد بالمنزل له دور كبير فى استكمال لمسات الديكور الفنية ، فلا يمكن الاستغناء عن السجاد خاصة اذا كان سجاد مودرن سوف يضفي مزيد من الجمال الى منزلك، احدث تصميمات السجاد لغرف المعيشة والسجاد له دور جانبى اخر حيث انه يساعد على الشعور بالتدفئة خاصة فى اوقات الشتاء ، كما ان السجاد فى غرف الاطفال يجعل من ارضية الغرفة امنة للاطفال.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
احدث تصميمات السجاد لغرف المعيشة -صحيفة هتون الدولية

تعددت أنواع السجاد لكي تناسب مع العصر الحديث، حيث أصبحت تتضمن العديد من الألوان المتنوعة، وأضحت تعتمد على خليط من الألوان الداكنة والفاتحة حتي تتماشي مع أرضية الغرفة وأثاثها، وبالإضافة لذلك فإننا نجد العديد من الرسومات الرائعة والزخارف الفنية التي يتم نقشها على السجاد.
احدث تصميمات السجاد لغرف المعيشة -صحيفة هتون الدولية

وقد يتوفر تصميمات سجاد مودرن لسجاد لونه محايد ، لكن الكثير من السيدات يتخوفون من اختياره على الرغم من انه يعكس اجواء هادئة بغرفة المعيشة وفى نفس الوقت يتناسب مع كافة الالوان العصرية التى يمكن استخدامها فى ديكورات غرفة المعيشة ، كما يتوفر ايضا بعض التصميمات الشرقية من السجاد المودرن وهى تعكس اجواء مدهشة فى غرفة المعيشة مثل تصميمات سجاد مودرن تحتوى على رسومات الورود ، وبامكانك ان تختارى انواع السجاد الفخمة لغرفة المعيشة فهى تعكس الشعور باناقة الديكور ، كما يتوفر تصميمات سجاد مودرن باشكال وخطوط هندسية رائعة ويكون ممزوج معها الوان جريئة وهى تتناسب ايضا مع ديكورات غرف المعيشة خاصة التى يسودها الالوان المحايدة .
احدث تصميمات السجاد لغرف المعيشة -صحيفة هتون الدولية

كما يفضل ان تختارى سيدتى حجم السجاد الذى يتلائم مع مساحة الغرفة بحيث يسهل عليكى تنظيف السجاد من وقت لاخر ،وفى نفس الوقت يفضل ان يوضع السجاد فى الحيز الموجود به الاريكة الاساسية .
احدث تصميمات السجاد لغرف المعيشة -صحيفة هتون الدولية

اما فيما يتعلق بالزخارف التى يحتوى عليها السجاد المودرن ، فانه من الضرورى تناسق الزخارف والرسومات مع كل العناصر الموجودة بغرفة المعيشة سواء قطع الاثاث او الستائر او طلاء الجدران ، فاذا كان اثاث غرفة المعيشة يتميز بالنقوشات فمن الافضل ان تختارى سجاد مودرن بسيط ، اما اذا كان اثاث غرفة المعيشة لا يحتوى على النقوشات فبامكانك اختيار سجاد مودرن يحتوى على الزخارف والرسومات .

احدث تصميمات السجاد لغرف المعيشة -صحيفة هتون الدولية

السجاد أو البساط هو نوع من الفرش، الذي تفرش به أرضيات المنازل والمكاتب، وتعلق أيضاً على الجدران للزينة والمحافظة على نظافتها. ومن أشهر أنواعه السجاد الإيراني الذي يتميز بجودته وصناعته اليدوية. قبل خمسمائة سنة، كان يستعمل نبات الأسل قبل اكتشاف السجاد وكان يغير من فترة لفترة. ولأهمية السجاد في تلك السنين كان يقدم كهدايا ثمينة في البعثات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى