أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أبل تضيف ميزة جديدة لنظام iOS 15

تستمر الميزات الخاصة بنظام التشغيل iOS 15 الجديد من أبل في الظهور، إذ تواصل الشركة طرح نسخ اختبارية بعد مرور شهرين على طرحه.

وحسب موقع “رديت”، ظهرت ميزة جديدة أثناء اختبار النسخة التجريبية الرابعة من النظام، وهي إزالة توهج العدسة تلقائيًا عند معالجة الصورة.

وأوضح الموقع، أن هذه الخاصية، تم الكشف عنها عبر تغريدة نشرت على الحساب الرسمي لمطوري تطبيق الكاميرات Halide على موقع تويتر.

وألحق الموقع التقرير بصورة توضح عمل الخاصية، وهي عبارة عن صورة التقطت في حقل عشبي لحظة سطوع الشمس، ولاحظ الخبراء بموقع “رديت”، وجود توهج للعدسة بعد تمرير الصورة عبر تطبيق Live Photo ومن ثم اكتشاف وجود القليل من التوهج على الجانب الأيسر من الصورة، وهو الأمر الذي يمكن لنظام ios 15 معالجته بشكل تلقائي لحظة التقاط الصورة مباشرة.

النسخة التجريبية الرابعة
وكانت شركة أبل قد كشفت نهاية يوليو/ تموز الماضي، عن تحديث جديد لنظام التشغيل iOS 15.

ومهمة النظام iOS 15، تشغيل وإدارة هواتف أيفون وأجهزة آيباد التي تنتجها أبل.

وأوضحت أبل أن النسخة التجريبية العامة الرابعة التي تطرحها للاختبار لنظام iOS 15 تختلف عن السابق في بعض التطبيقات ، مثل تغييرات متصفح Safari و تطبيق التدوين الصوتي Podcasts .

وتطبيق سفاري متصفح ويب من إنتاج شركة أبل تصدره مع نظام التشغيل الخاص بها ماك أو إس إكس.

والهدف من طرح أبل لمجموعة متعددة من النسخ من نظام iOS 15 ووضعها تحت الاختبار، هو الوصول للنسخة الأكثر كمالا من النظام قبل تقديمها لمستخدمي أجهزة أبل الذكية.

وتسمح أبل لعملائها بالاشتراك في برنامج الاختبار التجريبي العام لنظام iOS 15 الجديد، حيث يمكن القيام بذلك عبر موقع أبل الرسمي.

جدير بالذكر أن اختبارات نظام أبل الجديد iOS 15 ستستمر حتى الخريف، وعندها سيتم طرحه لمستخدمي أبل حول العالم.

وأعلنت أبل عن نظام التشغيل الجديد لهواتفها وأجهزتها اللوحية ios 15 ضمن فعاليات مؤتمر المطورين العالمي من أبل لهذا العام WWDC 2021.

شركة أبل (بالإنجليزية.Apple Inc)‏ هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ، تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آيفون” (iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد” (iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.[16]

أنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من نيسان عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977.[17] ظلت تُسَمى شركة أبل حاسوب المحدودة (بالإنجليزيةApple Computer, Inc.‎)‏ للسنوات الثلاثين الأولى، ولكنها تخلت عن لفظة “حاسوب” في التاسع من يناير لعام 2007[18]، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الحاسوب الشخصية.[19] للشركة ما يقرب من 35,000 موظفا حول العالم،[20] وكانت مبيعاتها السنوية عالميًا 32.48 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في التاسع والعشرين من سبتمبر، عام 2008.[21] وبلغت قيمة الشركة المالية تريليون دولار في 2.8.2018 لتكون بذلك أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها هذا الرقم، واستطاعت شركة أبل أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، لأسباب متعددة منها فلسفتها للتصميم الجمالي الشامل لحملاتها الإعلانية المميزة. كما تملك الشركة قاعدةً من العملاء المتفانين للشركة وعلامتها التجارية، لا سيما في الولايات المتحدة.[22] أسمت مجلة فورتشن (Fortune magazine) شركة أبل الشركة الأكثر إثارةً للإعجاب في الولايات المتحدة عام 2008، وفي العالم عام 2009.[23][24]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى