ألعاب وتساليجيل الغد

ركوب الأطفال الدراجات يطور قوتهم العضلية

ركوب الدراجات للأطفال رياضة لكل طفل، لأنه يمكن أن يحقق الدراجات الهوائية للأطفال التي لا نهاية لها من المرح للأطفال.

مع التقدم السريع في التكنولوجيا ، فإن التكنولوجيا الرقمية لديها مجموعة من المزايا الخاصة بها ، فقد تجد أن الأطفال ينجذبون إلى الأدوات ، و لعب ألعاب الفيديو ، و مشاهدة الرسوم المتحركة ، و ما إلى ذلك ، و يجد الآباء صعوبة في إدخالهم إلى بيئة العالم الحقيقي ، و اللعب في الهواء الطلق ، ومع ذلك يمكنك تعريف أطفالك على ركوب الدراجات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

لا يوجد عمر محدد يجب على الأطفال فيه تعلم ركوب الدراجات الهوائية، “فاللحظة المناسبة تتوقف على التطور الفردي للطفل”، بحسب من منظمة منع حوادث الطرق الألمانية الطرق هاينر زوتمان، والمهم هو القدرة على التحكم في الجسم والاستجابة.

وبشكل عام، يمكن للآباء توقع أن يكون أطفالهم قادرين على تعلم كيف يحافظون على توازنهم في عمر الثانية أو الثالثة تقريبا.

الفوائد الصحية من ركوب الدراجات للأطفال
يعتبر ركوب الدراجات نشاطًا منخفضًا و صحيًا ، و لكنه مليء بالمرح ، و يستمتع الأطفال بركوب الدراجات لأنه يجعلهم يشعرون بالاستقلالية ، و في البداية قد يجدون صعوبة في ذلك لكنهم سيتشجعون ، وستصبح هوايتهم المفضلة.

ركوب دراجات الأطفال له أثر اللياقة بدنية، التي يمكن تحسين وظيفة القلب والرئة، وممارسة قوة العضلات أطرافهم السفلي وتعزيز القدرة على التحمل الجسم بأكمله.

الدراجات تقوي الصحة النفسية

ركوب الدراجات يعزز الثقة في الأطفال ، و يعزز ثقتهم بأنفسهم لأنهم الآن يبدأون في الخروج بشكل مستقل ، و يصبحون واعين لجسمهم والمناطق المحيطة بهم و يشعرون بمسؤولية أكبر ، و يساعدهم على معرفة العالم من حولهم و يهيئهم ليعتادوا على بيئتهم ، كما أن ثقتهم تساعدهم على الشعور بالراحة عندما يكونون خارج المنزل ، و في بعض الأحيان ، عندما يرافق الآباء أطفالهم من أجل ركوب الدراجات ، فإنه يضيف إلى الترابط الأسري.

ركوب الدراجة الهوائية يساعد على تحسين عمل الدماغ، والقدرة على تنسيق وتنظيم حركة الأطراف، فهو بمثابة تمرين عملى للدماغ.

تعود طفلك على التنزه بالدراجة فى أماكن مفتوحة يخلصه من التوتر، وبالتالى ينشأ شخص هادىء وحكيم يعرف كيف يتخلص من غضبه.

الفائدة التعليمية لخروج الطفل لركوب الدراجة

يخرج الأطفال من منازلهم في ضوء الشمس ، و هذا يعرضهم للمصدر الطبيعي لفيتامين د من الشمس ، و يحصلون على الهواء النقي ، الذي يجدد شبابهم و يهدئهم ، فيميلون للنوم جيدا.

– بينما يستمتعون بالخروج أكثر ، فإنهم يقللون من هاجسهم و إدمانهم على التلفزيون.
– كما أن الخروج من المنزل ، و ركوب الدراجات ، و التنقل بثقة يضيف إلى التوازن و التنسيق بين أجسادهم.

– يتعرفون على التخطيط الذي يقيمون فيه و المناطق المحيطة بهم ، فهم يميلون إلى استكشاف المزيد و تعزيز معرفتهم بالبيئة المحيطة بهم.

– عند ركوب الدراجات يكون الأطفال أكثر نشاطًا في المدرسة و تؤدي أنشطة أخرى بحماسة.

ركوب الأطفال الدراجات يطور قوتهم العضلية -صحيفة هتون الدولية

الدراجة الهوائية هي مركبة حراكية تعتمد على الحركة البشرية وتعمل من خلال دفع الدواسات المتمركزة أمام العجلات الخلفية عن طريق استعمال الساقين. تحتوي على عجلتين متصلتين بالهيكل الخارجي للدراجة الهوائية. تعدّ الدراجة الهوائية من إحدى أجهزة المواصلات المستعملة منذ القدم، وتعتبر وسيلة تنقّل – أي أنه يترك مسلكاً وحيداً على الطريق الذي يمشي عليه قِدماً. إن مثل هذه المركبات عادة تملك القليل أو حصة معدومة من الاستقرار الجانبي في حالة الثبوت، ولكن تكونها أثناء الحركة قِدماً أو أثناء التحكم به. كما في حالة جميع المركبات ذات العجلات، فإن المسار المتخذ لكلٍ من العجلات الأمامية والخلفية يختلف بفارق بسيط جداً عند خروج المركبة عن مسارها المستقيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى