الأدب والثقافةفن و ثقافة

“موهبة” تستعرض تجربة برامجها الصيفية في مؤتمر المجلس العالمي للأطفال

 مع الخبراء والمهتمين المشاركين في مؤتمر المجلس العالمي للأطفال الموهوبين وذوي القدرات الفائقة “بالولايات المتحدة الأمريكية”، بعنوان “تطوير مستقبل تعليم الموهوبين”خلال الفترة من 31 يوليو – 8 أغسطس الجاري ” افتراضيًا”، وذلك بحضور ممثلي عدد 55 دولة .

واستعرض الدكتور خالد الشريف مدير مركز التميز في موهبة ، تجربة موهبة في ورقة العمل التي تحدث فيها عن جهود المؤسسة في إقامة برامجها الإثرائية الصيفية، واستمرار تقديمها للرعاية والدعم للطلاب الموهوبين خلال الجائحة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كما تطرق مدير مركز التميز إلى قدرة موهبة في تحويل أزمة كورونا إلى فرصة للنجاح ووسيلة لتطويع التكنولوجيا لتطوير أعمالها واستمرار برامجها، إلى جانب إطلاق مشروع التحول الرقمي e-mawhiba الذي يهدف إلى استثمار الجائحة وتحويلها إلى فرصة ووثبة للمستقبل.

وتهدف البرامج الإثرائية الصيفية التي تنظمها مؤسسة “موهبة” ووزارة التعليم صيف كل عام، إلى تلبية الاحتياجات المستقبلية من القدرات البشرية ذات الكفاءة والتأهيل العالي لتحقيق رؤية المملكة 2030م، وتعزيز الشغف بالبحث العلمي والإثراء المعرفي بمجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM)، وتنمية ورفع قدرات الطلبة المهارية والقيادية لبناء الشخصية السعودية.

وتعد برامج موهبة إحدى 20 مبادرة وبرنامجاً تقدمها موهبة لطلبتها الذين يتم اكتشافهم، ضمن رحلة يمرون من خلالها بمختلف التجارب العلمية، بطريقة شيقة ومحفزة، ووفق تجارب عالمية، ويخضعون معها لمراحل تدريبية وتأهيلية.

"موهبة" تستعرض تجربة برامجها الصيفية في مؤتمر المجلس العالمي للأطفال -صحيفة هتون الدولية-

مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع أو مؤسسة موهبة هي مؤسسة وقفية وطنية غير ربحية في المملكة العربية السعودية، تهدف إلى إكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية التنموية، تأسست بأمر ملكي في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز عام 1999.

وتحمل اسم مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

وترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز منذ تأسيسها حتى وفاته – رحمه الله. وتحظى المؤسسة بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله – المتواصل منذ تأسيسها إيمانًا منه بأهمية رعاية الموهبة والإبداع.

وهي تسعى للمساهمة في بناء منظومة وطنية للموهبة والإبداع في المملكة العربية السعودية، وطورت موهبة الخطة الإستراتيجية”لرعاية الموهبة والإبداع ودعم الابتكار”، استرشاداً بالتجارب الدولية وبمساهمة خبراء دوليين ومحليين، وذلك سعياً إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى