ألعاب وتساليجيل الغد

ممارسة رياضة التنس للأطفال

للرياضة فوائد عديدة بدنية ونفسية لصحة الطفل خاصة التنس ، إذ إنّها تساعد على بناء العضلات وتفتح الشهية وتعمل على رشاقة الجسم
كما أنها تحمي الجسم من الأمراض المزمنة مثل القلب والسكر والضغط.

وتعتبر واحدة من أفضل الألعاب للأطفال، إذ إنها تساعدهم على بناء عضلات قوية وتعطيهم الثقة بأنفسهم .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

التنس هي واحدة من رياضات المضرب ، والتي يتم لعبها باستخدام مضرب خاص وكرة. هذه اللعبة الشعبية مناسبة للأولاد والبنات ، للأطفال والكبار.

أفضل سن لبدء دروس التنس للأطفال هو 4 – 5 سنوات.

في هذا العصر ، يتعلم الأطفال تقنيات اللعبة مثل: كيفية الإمساك بالمضرب بشكل صحيح وأداء الحركات المختلفة واللعب من خلال التكتيكات المتنوعة.

يعتبر هذا السن هو الأفضل للبدء حيث أن عقل الطفل الذي يبلغ من العمر 4 ، 5 سنوات “يمتص” ويتذكر المعلومات بطريقة أفضل وأسرع.

بالإضافة إلى ذلك ، بدءًا من الانخراط في هذا العمر ، لن يتقن الطفل تقنيات التنس الأساسية بشكل أسرع فحسب ، بل سيبدأ أيضًا في فهم القواعد بشكل أفضل ، ويكون قادرًا على تحليل مواقف اللعبة والتفكير في الاستراتيجيات.

فوائد لعبة التنس على صحة الأطفال

للعبة التنس فوائد مذهلة للأطفال، حيث إنها تعمل على تقوية العضلات ومنع هشاشة العظام فى المستقبل.

 تساعد على تعزيز صحة القلب وحمايته من الأزمات والجلطات.

تساعد ضربة الإرسال في بداية كل شوط على تقوية عضلات أسفل البطن أثناء القفز والتسديد.

تعمل على تحسين كمية الأوكسجين فى الجسم وارتفاع معدل حرق وإذابة الدهون.

تساعد الحركة المستمرة على زيادة جريان الدم ومنع الإصابة بالجلطات القلبية أو السكتات الدماغية، علاوة على أهميتها بصورة عامة على صحة الجهاز الدوري وتحسين حركة الدورة الدموية في الجسم.

التنس جيد لتقوية النظر

خلال لعبة التنس ، يحتاج الطفل إلى التركيز على الكرة المتحركة. هذا يطور عضلات العين ويحسن الدورة الدموية في أجهزة الرؤية.

أيضا ، سيعزز التنسيق بين حركة اليد والعين حيث يتعلم الأطفال الحكم على التوقيت بين تلقي الكرة ونقطة الاتصال الدقيقة بالمضرب.

يعمل التركيز المستمر على الخصم وطريقة تسديده للكرة على تنشيط الوظائف والعمليات العقلية في المخ كالذاكرة والتركيز والملاحظة والإدراك.

ممارسة رياضة التنس للأطفال -صحيفة هتون الدولية

كرة التنس هي كرة مصممة لممارسة رياضة التنس. كرات التنس لونها صفراء مُتفتحة في الأحداث الرياضية الكبرى، ولكن في اللعب الترفيهي يمكن أن يكون أي لون تقريبًا. وتغطي كرات التنس بواسطة لباد ليفي الذي يعدل من مرور الكرات في الهواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى