ألعاب وتساليجيل الغد

الكرة الطائرة مع الاطفال مهارة ودقة

تعتبر الكرة الطائرة من أهم الألعاب الجماعية الممتعة، ولا يوجد فيها اشتباكات مع الفريق الخصم، بالإضافة إلى الفوائد التي تعود على الجسم بأكمله عند ممارستها؛ ممّا يجعلها رياضة مثالية للطفل.

أفضل سن لبدء رياضة الكرة الطائرة للأطفال هو من 8 إلى 10 سنوات حيث تعتبر واحدة من الرياضات المتأخرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يُنصح بتزويد الطفل بالتدريب التمهيدي قبل هذا العمر ، والذي يمكن أن يكون تدريبًا بدنيًا عامًا أو أي رياضة تمهيدية أخرى مثل السباحة أو كرة القدم.

تعتبر المعسكرات الصيفية طريقة رائعة لبدء الكرة الطائرة المنظمة وعادة ما يتم تنظيمها من خلال البرامج المجتمعية المحلية أو الأندية الرياضية.

يوجد في العديد من المدارس فرق للكرة الطائرة ، وبمجرد بلوغ طفلك سن المدرسة المتوسطة ، يمكنه المشاركة.

أسباب تجعل الطفل يحب أن يلعب لعبة كرة الطائرة:

العمل الجماعي، فيجب أن يتعلَّم الأطفال عند ممارسة هذه الرياضة الجماعية العمل الجماعي، وتساعد هذه اللعبة على إقامة الأطفال اتصال مع أقرانهم وتكوين صداقات جديدة، فإن العمل الجماعي مهم بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من مشاكل في التنشئة الاجتماعية بشكل عام؛ حيث أن التواجد وسط مجموعة من الأفراد المتشابهين في التفكير يساعد الطفل على أن يصبح أكثر اجتماعية.

تشكيل وتقوية العديد من الصفات الإيجابية عند الطفل، والتي ستكون بالتأكيد مفيدة للطفل في الحياة. ومن أهم هذه الصفات: العمل الشاق، الشعور بالمسؤولية، الرغبة في الفوز، الانضباط والشجاعة.

يتعلم الأطفال كيفية السقوط بشكل صحيح؛ حيث تعد هذه المهارة من أهم المهارات المفيدة للغاية في العديد من المواقف الأخرى، التي من الممكن أن يتعرض لها الطفل في الحياة اليومية.

الكرة الطائرة للأطفال لها تأثير إيجابي على الصحة

الكرة الطائرة لها تأثير جيد على الصحة حيث أن الطفل يؤدي مجموعة متنوعة من الحركات في هذه الرياضة مما يساهم في تقوية جميع العضلات تقريبًا.

أيضًا ، تعزز كرة الطائرة مناعة الأطفال ونظام القلب والأوعية الدموية ، كما تحسن حركة العين ووضع الجسم.

خطر الإصابة يكون أقل من غيرها من الألعاب الجماعية الأخرى.
الكرة الطائرة مع الاطفال مهارة ودقة -صحيفة هتون الدولية

الكرة الطائرة (بالإنجليزية: Volleyball)‏ هي إحدى أكثر الرياضات العالمية شعبية. يلعب فيها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية. على الفريق ضرب الكرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم. لكل فريق ثلاث محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة. تحسب نقطة للفريق حينما تضرب الكرة أرضية الخصم، أو إذا تم ارتكاب خطأ، أو إذا أخفق الفريق في صد الكرة وإرجاعها بشكل صحيح.

أول دولة مارست اللعبة بعد الولايات المتحدة الأمريكية كانت كندا في عام 1900. تعدّ هذه الرياضة الآن من أكثر الرياضات شعبية في البرازيل، ومعظم دول أوروبا وبالأخص إيطاليا وهولندا وصربيا، بالإضافة إلى روسيا وبعض الدول في قارة آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88