لحظة بلحظة

شاهد: افتتاح مدرسة بلا فصول بالدنمارك

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو ير صد فيه افتتاح مدرسة فريدة من نوعها في مدينة فاردي في الجنوب الغربي لغوتلاند بدولة الدنمارك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكشفت مصادر صحفية أن المدرسة التي تم افتتاحها بلا فصول دراسية أو مقاعد بالشكل التقليدي المعروف.

وأوضحت المصادر أن المدرسة الجديدة ستكون نقطة ارتكاز للمشروع التعليمي الجديد، حيث ستستقبل قريبا 900 تلميذ، وتم تصميم المدرسة دون فصول دراسية، أو مقاعد دراسية، وعوضاً عن ذلك، ثمة قاعات تتباين تجهيزاتها بحسب المواد الدراسية.

المدرسة هي مؤسسة تعليمية يتعلم فيها التلاميذ الدروس بمختلف العلوم وتكون الدراسة بها عدة مراحل وهي الابتدائية والمتوسطة أو الإعدادية والثانوية وتسمى بالدراسة الأولية الإجبارية في كثير من الدول. وتنقسم المدارس إلى مدارس حكومية ومدارس خاصة ومدارس أهلية. تلتزم الكثير من المدارس حول العالم بزي موحد لمنع التفرقة الطبقية وللحفاظ على هيئة التلاميذ وحسن انضباطهم وتمييزهم عن طلاب المدارس الأخرى.

تكون المدرسة، حسب البلدان، إما إجبارية أو اختيارية، وذلك على مدد زمنية مختلفة. وفي معظم الدول، لا يعد الذهاب إلى المدرسة إجباريا، بينما يعد “تلقين الأطفال” كذلك. أي أن للآباء الخيرة بين تلقين أطفالهم في البيت أو الذهاب بهم إلى المدارس. يبدأ سن التعليم الإجباري من السنة السادسة أو السابعة من عمر الطفل

يبدأ التعليم الإجباري بولوج المدرسة الابتدائية في السنة السادسة هنا من العمر عموما. خلال هذه المرحلة يكتسب الطفل أسس تعلم القراءة والكتابة والحساب. تعتبر المرحلة الابتدائية مهمة كونها توجه الطفل وتبني شخصيته. وهي مهمة جدا ففي هذه المرحلة يبنى الطفل شخصيا ومعنويا . كما ان المدارس تساهم في رقي أفكار التلاميذ ومساعدتهم على الفهم.

تاريخ المدرسة

التاريخ القديم للمدرسة

مفهوم تجميع الطلبة معا في مكان محدد لأجل التعلم كان موجودا منذ العصور الكلاسيكية القديمة. المدارس الرسمية أنشئت على أقل تقدير منذ فترة اليونان القديمة. مفهوم المدرسة في اليونان القديمة كان يعتمد على المناظرات والنقاشات وكانت المدارس في تلك الفترة تسمى بأكاديمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى