الجمال والديكورالديكور والتصاميم

حمامات على الطراز الياباني

الحمام من اكثر الغرف فى المنزل استخداما ، ولذلك فانها تحتاج باستمرار لاعمال الصيانة والتجديد ، والديكورات اليابانية للحمامات تتميز بهدؤها وبساطتها واناقتها ،لانهم يهتمون بالتركيز على الهدوء والاسترخاء ، وبامكانك ادماج بعض اللمسات اليابانية فى ديكورات حمامك لتحصلى ديكورات الحمامات المودرن المميزة .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
حمامات على الطراز الياباني -صحيفة هتون الدولية

يجب أن يكون الحمام مكانًا أنيقًا ، حيث تكون إجراءات التنظيف اليومية مريحة وتجعلك تشعر بالراحة ، ولكن قبل كل شيء براحة كبيرة. الحمامات على الطراز الياباني تتميز بالترتيب والنظافة بخطوط بسيطة وبملامسة النفس الداخلية.
حمامات على الطراز الياباني -صحيفة هتون الدولية

تهتم الديكورات اليابانية باضافة المزيد من اللمسات الطبيعية ، مثل اضافة النباتات الطبيعية فى ديكورات الحمامات كاضافة نباتات الخيرزان فى وعاء مودرن على الارضية ، وبجانب الاهتمام باضافة النباتات الطبيعية فكان الاهتمام ايضا بالاضاءات العصرية ، حيث ان الديكورات اليابانية تحتوى على المزيد من الاضاءات العصرية والتى تجلب الاسترخاء والاحساس بالراحة ، لذلك فاذا كنتى تودين تجديد ديكورات حمامك فعليكى الاهتمام باضافة الاضاءات العصرية الخافتة .
حمامات على الطراز الياباني -صحيفة هتون الدولية

الألوان التي تسود الحمامات ذات الطراز الياباني يجب أن تكون ذات ألوان محايدة توفر لك الهدوء والسكينة. ستكون الألوان النابضة بالحياة في غير مكانها ولكن إذا كنت تحبها يمكنك تضمينها في التفاصيل الصغيرة مثل المناشف الصغيرة أو فرش الأسنان.
حمامات على الطراز الياباني -صحيفة هتون الدولية

الطراز اليابانى يهتم دائما بتوفير المزيد من المساحة فى الحمامات للاحساس بالهدوء والاسترخاء ، لكن توفير بانيو صغير هو امر هام للاستمتاع وتجديد الحيوية والطاقة ، فليس الغرض الوحيد من وجود البانيو هو الاستحمام والنظافة ، ولكن ايضا هو موجود للتخلص من التعب اليومى ولكى يتيح لكى الفرصة للتأمل .
حمامات على الطراز الياباني -صحيفة هتون الدولية

اليابان من اكثر الدول المتقدمة والتى تتمتع بالثقافة العالية ، لذلك فهم يؤمنون باهمية ترشيد المياه ، وهذا ما جعلهم يهتمون باضافة الحنفيات عالية التكنولوجيا والتى تقيس درجات الحرارة وتساعد على ترشيد المياه ، ومن جانب اخر اهتم المصممين اليابانيين باضافة نافورة مصممة من الحجر الطبيعى صغيرة الحجم بحيث تعكس مظاهر الطبيعة الخلابة لديكورات الحمام ، مما يجعلك تستمتعين بمزيد من الراحة والاسترخاء .
حمامات على الطراز الياباني -صحيفة هتون الدولية

فورو (風呂؟) أو التسمية الأكثر شيوعًا وأدبا أوفورو (お風呂؟)، هو حمام ياباني. على وجه التحديد هو نوع من الحمام الذي نشأ كحوض استحمام خشبي عميق.

يوجد هذا النوع من الحمامات في المنازل والشقق والنُزُل اليابانية التقليدية (ريوكان) وهي عادة ما تكون مصنوعة الآن من البلاستيك أو الفولاذ المقاوم للصدأ.

يختلف الأُفورو عن حوض الاستحمام الغربي التقليدي ببنية أعمق، عادة بـ 0.6 متر (25 بوصة). الجوانب مربعة بشكل عام بدلاً من أن تكون مائلة، وعموما لا يوجد لديهم صرف الفائض. ويتم تسخين الأُفورو التقليدي المصنوع من الحديد على شكل وعاء فوق موقد تحتي يشتعل فيه الخشب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى