الجمال والديكورالمظهر والأزياء

أحذية مريحة لإطلالات عملية

تحتار جميع السيدات والفتيات في اختيار الأزياء والإكسسوارت المناسبة لفصل الخريف، خاصةً وأنه يأتي بعد فصل صيف طويل اعتاد فيه معظمهم على ارتداء الأزياء الخفيفة والأحذية المريحة، فقبل فصل الشتاء وارتداء الأزياء الثقيلة والأحذية الدافئة، يأتي فصل الخريف الذي تكون الأحذية فيه عبارة عن مزيج بين الراحة والدفء.
في السطور القادمة، سنستعرض بعض الأحذية المريحة والأنيقة، والتي تتناسب مع خريف 2021.

يمتاز الكعب العريض بأنه من أكثر أنواع أحذية الكعب العالي التي تعطي توازنا للجسم، وبالتأكيد الأحذية ذات الكعب العالي لا يقتصر ارتداؤها على السهرات أو المناسبات الاجتماعية؛ إذ يمكنكِ ارتداؤها في أي وقت من اليوم، وهو ما سيساعدك على ذلك الأحذية ذات الكعب العريض، التي يصلح تنسيقها في إطلالاتك الصباحية والمسائية، فهي مريحة وأنيقة بالوقت ذاته.

أصبحت الأحذية العسكرية من أبرز صيحات الموضة في الآونة الأخيرة، وما تزال مستمرة في خريف 2021، وقد ظهرت هذه الأحذية على منصات عروض الأزياء كأبرز الأحذية المناسبة لفصل الخريف، فهي مريحة، ودافئة، ومميزة.

تعتبر أحذية تشيلسي أو كما كانت تُسمى قديما أحذية راعي البقر من القطع المهم امتلاكتها، لكنها لا تتناسب مع جميع الإطلالات، لكنها مريحة وعملية، وتتناسب أحذية تشيلسي المدببة مع قطع الملابس القصيرة والميدي؛ إذ يمكنكِ انتعالها مع الفساتين والتنانير لتزيد من أناقة إطلالاتك دون أن تؤثر على راحتك.

تمتاز الأحذية الكلاسيكية الطويلة بمقدمة مربعة عصرية، وأيضا تكون في أغلب الأوقات مقاومة للماء، فهي من الأحذية المريحة جدا والتي يمكنكِ ارتداؤها ليوم كامل دون أن تشعري بأي ألم في القدمين، ويوصي الآطباء باختيار هذا النوع من الأحذية، وذلك لمنع القدمين من التعرق.

أحذية الكاحل من الأحذية التي لا غنى عنها لخريف 2021، فهي مناسبة للطقس المتقلب، كما أنها تحقق المظهر المطلوب من الأناقة، إضافة إلى ذلك يمكن لكل سيدة أن ترتديها مع أي شيء تقريبا، وفي أي وقت، بداية من البنطلون الجينز، وحتى الفساتين والتنانير، فهي مريحة وعصرية في الوقت ذاته.

الحِذاء (الجمع: أَحْذِيَة) أو النَّعْل (الجمع: نِعال) هو لباس القدمين من أجل حمايتها من العوارض التي تكون على الأرض، فبالأحذية يمكن للإنسان أن يمشي على السطوح القاسية أو الناتئة دون إحداث آلام أو أضرار بالأقدام، ويطلق على صانع الأحذية الإسكافي.[1][2][3]

تستخدم الجلود بأنواعها في صناعة الأحذية، حيث تجلب جلود الحيوانات وتعالج بالدباغة لإعطائها النعومة والطراوة اللازمة فتشكل على شكل القدم بتقطيعها إلى قطع بواسطة سكاكين خاصة حادة جداً وتخاط تلك القطع لتشكل حذاء مناسب. هناك قياسات مختلفة لحجم الأحذية متعارف عليها عالمياً. أنواع الأحذية أو ما يلبس بالقدمين لحمايتها وإراحتها:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى