الجمال والديكورالمظهر والأزياء

موضة الجينز الممزّق

الإطلالة السهلة لا تعني بالضرورة إطلالة مهملة أو غير أنيقة. إذا كنت تتوقين إلى ارتداء ملابس نهارية خالية من الزخرفة والتفاصيل الكثيرة، فحاولي ارتداء جينزك المفضل بنمط ممزق. دائمًا ما يكون الجينز الممزق فكرة جيدة، كونه قطعة عصرية، غير رسمية، وسهلة التنسيق. لكن يمكن أن تصبح إطلالة الجينز الممزق على الركبة، محرجة للغاية إذا لم يتم تنسيقه بالطريقة الصحيحة. لحسن الحظ، يمكنك أن تستمدّي إلهامك من نجمات العالم، للحصول على أبهى طلّة هذا الموسم.
ألقي ظرة على أزياء نجمات العالم بالجينز الممزق الذي لا يزال يعتبر من الصيحات الرائجة هذا الموسم، وتعلّمي طرق تنسيق الجينز الممزّق بأسلوب عصري ملفت:

ارتدي سترة البليزر مع الجينز الممزّق

إذا كنت تريدين إضفاء مظهرًا رسميًا على إطلالتك بالجينز، فإن ارتداء السترة الأنيقة على غرار النجمة نعومي واتس يعد فكرة رائعة. فقد ظهرت بسروال جينز ممزق مع سترة بليزر سوداء اللون، ارتدتها مع بلوزة بيضاء بقماش الدانتيل المثقوب وحذاء رياضي بدون أربطة.

اجعليه أنيقًا مع قميص بأزرار

فبدلًا من القميص، امنح زوجك من الجينز الضيق مزيدًا من العمق من خلال ارتدائه مع قميص مطبوع بأزرار لأسفل. هذا لوك رائع إذا كنت ترغبين في الحصول على إطلالة مناسبة لعمرك. ارتديه مع حقيبة الدلو وحذاء كاحل، على غرار النجمة جوليان هوف.

نسقيه مع ملابس مطبوعة

استفدي من الموسم المشمس وقومي بإقران سروالك الجينز الممزق مع أزياء مطبوعة. سترة بنقشة الأزهار كالنجمة ليا ميشيل ستكون كافية بالتأكيد، لإعطاء مظهرك لمسة حيوية أنيقة.

ضعي تي-شيرت بسيط داخل الجينز

التزمي بالأساسيات إذا كنت ترغبين بلوك كاجوال بسيط. لن تفشلي أبدًا بارتداء تي شيرت أساسي بياقة على شكل V مع جينزك الممزّق. حاولي أن تضفي لمسة من الأناقة عليها بإكسسوارات مميزة مثل زوج من الأقراط الدائرية الـHoops أو العقود الذهبية الطويلة، كما فعلت النجمة هيلاري داف.

اختاري جينز ضيق أبيض ممزق

من الصعب جدًا ارتداء صيحة الجينز الممزق في إطلالة أحادية باللون الأبيض، خصوصاً إذا كنت برفقة الأولاد. لكن هايدي كلوم ليست أماً عادية. حسنًا، هي تتمتع بميزة كونها عارضة أزياء. نحن نحب الطريقة التي ارتدت فيها الجينز الأبيض الممزّق بقصة ضيقة مع حذاء رياضي وتوب طويل ومريح. وزينت هايدي طلّتها المونوكرومية بمجوهرات فضية بسيطة وحقيبة كلاتش لترتقي بأزيائها من البساطة إلى الأناقة غير الرسمية.

إعتمدي نمط مزين بالمقلّمات

إذا كنت صاحبة قامة طويلة كعارضة الأزياء أليساندرا أمبروزيو، إرتدي جينز ممزّق بقصة ذات حجم كبير Oversized وزوجًا من الصنادل المسطحة. بالنسبة للأخريات صلحبات القوام المكتنزة والقامة القصيرة، فيجب عليهنّ توخي الحذر عند اختيار الملابس ذات الحجم الكبير. خياراتك يجب أن تكون أن يكون بالحجم المناسب تمامًا. تضفي الخطوط المقلمة إطلالة فينتاج مريحة ومتراخية على الجينز الممزّق الذي تألقت به أليساندرا أمبروسيو.

توصل الباحثون إلى أن أصل كلمة جينز أتى من مدينتي جنوى الإيطالية ونيم الفرنسية، وأخذت من الكلمة الفرنسية Gênes التي تعني جنوى. حاول سكان نيم إعادة صنع النسيج لكنهم بدلاً منه توصلوا إلى الدينم، وهي عبارة مأخوذة من de Nîmes وتعني من نيم.

استخدمت مدينة جنوى الجينز في أزياء عسكرها، من أجل الرغبة في استخدام نسيج يمكن ارتدائه رطباً أو جافاً.[2][3]أثناء القرن ال17، كان الجينز مادة أساسية في الطبقة العاملة في شمال إيطاليا. ويمكن ملاحظة الأزياء في تلك الفترة من خلال سلسلة الرسومات التي ظهرت في ذلك الوقت.[4]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى