تاريخ ومعــالممتاحف وأثار

باحثون .. اكتشاف خنجر نادر في الهند عمره أكثر من 2200 سنة

في قرية كونتاجاي في ولاية تاميل نادو جنوب الهند عثر علماء آثار على قطعة أثرية نادرة، عبارة عن خنجر حديدي يعتقد أن عمره يتراوح بين 2200 و2500 عام ويعود لحضارة كيلادي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تم العثور على خنجر كيلادى بجوار بقايا هيكل عظمى بشرى داخل جرة دفن، وهى واحدة من 25 جرة دفن تم اكتشافها فى نفس الموقع خلال الأشهر الستة الماضية، ولا تزال شفرة خنجر الحديد متصلة ببقايا المقبض الخشبى الأصلى ويأمل العلماء أن يساعد الخشب فى تحديد تاريخ السلاح وبالتالى أيضًا القطع الأثرية الموجودة بالقرب منه، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .ancient-origins.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية أن خنجر الحديد هو الأول من نوعه الذى يتم العثور عليه فى موقع التنقيب فى كيلادي، ويبدو أنه تم تصنيعه للقتال اليدوي.

يتميز الخنجر بشفرة مقاس 16 بوصة (40 سم)، وتم العثور عليه مكسورا، بدون مقبضه الخشبى، داخل الجرة، وتم دفنه مع عظام بشرية، فى تربة مضغوطة ساعدت فى الحفاظ على كل شيء جيدًا.

وبمجرد أن يعرف علماء الآثار متى تم صنع هذا الخنجر ودفنه، سيساعدهم ذلك فى تحديد تاريخ الأشياء الأخرى التى كان من المعروف أنها دفنت فى نفس الوقت.

بينما يعتبر خنجر كيلادى فريدًا بالنسبة للمنطقة التى تم اكتشافه فيها، فإن أسلوبه مشابه للأسلحة التى استخدمها المحاربون والتى امتدت من القرن السادس قبل الميلاد تقريبًا إلى القرن الثالث قبل الميلاد. كان هذا وقتًا مجيدًا بشكل خاص فى تاريخ جنوب الهند، عندما تمكنوا من إنشاء مملكة موحدة والحفاظ عليها

باحثون .. اكتشاف خنجر نادر في الهند عمره أكثر من 2200 سنة -صحيفة هتون الدولية

الخنجر من الأسلحة البيضاء القصيرة المصممة للطعن لها مقبض ونصل حاد و مدبب ويمكن أن تتوفر على غمد، جعل الشكل المميز و استعمالاته عبر التاريخ من الخنجر رمزا ثقافيا مهما.

للخنجر معاني ثقافية مختلفة على اختلاف الثقافات فقد يكون مرتبطا بالغدر و الخداع بسبب سهولة استعماله المفاجئ ضد ضحية غير مدرك للخطر، وقد تمت عدة عمليات اغتيال باستعمال الخنجر منها عملية اغتيال يوليوس قيصر، ومن جهة أخرى فان الخنجر قد يمثل في ثقافات أخرى الجرأة و الشجاعة في القتال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى