11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

حقيقة أصول هالة صدقي الفلسطينية

كشفت الفنانة المصرية هالة صدقي حقيقة عودة اصولها الى فلسطين حيث كشفت الحقيقة عبر حسابها بموقع “انستقرام”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت هالة صدقى: انتشر
البوست ده من مدة ونزل على مواقع كتيرة، ولكن للتوضيح أنا يشرفني أنى أكون من بلد عربي ولكن للتوضيح أنا مصرية ومن جذور مصرية.

وأضافت: أصل جذور الأب من صعيد مصر المنيا والأم أصل جذورها من صعيد مصر أيضًا بالرغم أنها كانت شقراء ولكن جذورها من الصعيد صعيدية أصلي وأفتخر.

هالة صدقي (15 يونيو 1961 -)، ممثلة مصرية.

حصلت على إجازة في الآداب عام 1981، عملت عدد من الأعمال التلفزيونية مثل أوراق مصرية وأرابيسك ورجل في زمن العولمة والمسرحية والسينمائية حيث قدمت أكثر من 30 فيلماً.

تعرضت لأزمة شهيرة مع زوجها السابق مجدي وليم انتهت بالخلع بعد تغير مذهبها من القبطية إلى السريانية، وهي حاليا متزوجة من المحامي سامح سامي زكريا.
في عام 2012 خاضت تجربة تقديم البرامج وذلك على قناة إم بي سي مصر وحمل البرنامج اسم «نواعم وبس».
صعيد مصر ويسمى أيضا بالوجه القبلي (أي الوجه الجنوبي) أو مصر العليا (سميت بالعليا بسبب علو وارتفاع أراضيها عن مستوى سطح البحر مقارنة بمصر السفلى) ويطلق عليها أيضا اسم وادي النيل هي منطقة تمثل الجنوب من مصر أو الجزء العلوي من أراضي نهر النيل في مصر. تمتد هذه المنطقة من مركز أطفيح في جنوب الجيزة شمالاً حتى أسوان جنوبًا وإلى الحدود مع السودان وشرقاً بمحاذاة البحر الأحمر، وتمثل الجزء الأسفل من خريطة مصر. وفِي اللغة العربية الصَّعِيدُ هو المرتفِعُ من الأرض، ومنه اشتق اسم صعيد مصر ، ويطلق على سكان تلك المنطقة لقب الصعايدة.

في مصر في القرن العشرين، استخدم ولي العهد في المملكة المصرية لقب أمير الصعيد. استخدم هذا اللقب لأول مرة فاروق الأول ، ابن ووريث الملك فؤاد الأول. تم تسمية الأمير فاروق رسميًا أميرًا للصعيد في 12 ديسمبر 1933.

على الرغم من إلغاء الملكية بعد ثورة 23 يوليو ، إلا أن اللقب لا يزال مستخدمًا من قبل محمد علي حفيد الملك فاروق الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى